أخبار عاجلةغرب افريقيا

السنغال: الرئيس ماكي سال يتسلم تقرير الحوار الوطني

في السنغال قدم وزير الداخلية صديقي كابا، اليوم الإثنين 4 مارس 2024، إلى رئيس الجمهورية ماكي سال، التقرير الناتج عما يسمى بالحوار الوطني الذي انعقد قبل أسبوع في مؤتمر عبده ضيوف الدولي مركز في ديامنياديو (CICAD)، على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا شرق داكار.

ويعتزم رئيس السنغال ماكي سال الذي تنتهي ولاية في ٢ ابريل المقبل الاتصال بالمجلس الدستوري للحصول على رأيه بشأن موعد الانتخابات وفترة ما بعد انتهاء ولايته وحتي موعد الانتخابات.

وكان رئيس دولة السنغال قد عقد هذا الاجتماع يومي 26 و27 فبراير/شباط الجاري حتى تتمكن كافة مكونات المجتمع السنغالي من تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات الرئاسية، التي كان من المقرر مبدئيا إجراء الجولة الأولى منها في 25 فبراير الماضي 2024.

وفي المناقشات، اقترح المشاركون إجراء الانتخابات الرئاسية في الثاني من يونيو المقبل، مع تمديد ولاية الرئيس الحالي حتى يتولى خليفته منصبه.

وكرر ماكي سال، الذي سبق أن ذكر خلال مقابلة مع وسائل إعلام محلية أن ولايته على رأس البلاد تنتهي في 2 أبريل المقبل، رغبته الأكيدة في ترك السلطة في نهاية ولايته الثانية والأخيرة. والكرة الآن في ملعب المجلس الدستوري، الذي سيتعين عليه بالتالي أن يبت، من بين أمور أخرى، في هذه المسألة وأن يجد أفضل صيغة لمنع البلاد من فراغ السلطة.

اقرأ كذلك:-

السنغال: طعن صحفية بسكين أمام منزلها 

السنغال: الرئيس يقترح العفو العام قبل الانتخابات المقبلة

السنغال: المشاركون في الحوار يقترحون 2 يونيو موعداً للانتخابات الرئاسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »