أخبار عاجلةالسودان

أمين عام جامعة الدول العربية يوجه نداء لحقن دماء الشعب السوداني تعظيماً لحرمة شهر رمضان الكريم

وجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية نداءا عاجلا لحقن دماء الشعب السوداني تعظيما لحرمة شهر رمضان الكريم.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية في نداءه ” على أعتاب شهر رمضان المعظم الذي يحل بعد أيام قليلة لازالت الدماء السودانية الغالية تراق وجرح الوطن ينزف بسبب الحرب الدائرة في ربوع السودان على مدار عام كامل تقريباً مهددة معها أحلام ملايين السودانيين وآمالهم المشروعة في حياة آمنة ومستقرة في وطن يسعهم.

وأضاف ” على أعتاب شهر رمضان المبارك.. فإنني أدعو الأشقاء السودانيين إلى عدم ادخار أي جهد في البحث عن كل ما يقرب من خيارات السلام والحوار وإيثار الوطن على ما عداه … واتخاذ كل خطوة جادة تسكت المدافع وتضمد الجروح وتعيد الأمل في المستقبل.

وتابع أحمد أبو الغيط ” لقد شردت هذه الحرب الضروس ملايين السودانيين من منازلهم وقراهم، وضربت العاصمة القومية للبلاد، وعرَّضت أسر وقرى بأكملها إلى جرائم يندى لها الجبين، وبذرت الخوف والرعب في قلوب الأبرياء بعد أن فقدوا أحبتهم وممتلكاتهم، ونشرت خطابات الكراهية والثأر والانتقام فيما بين أبناء الوطن الواحد.

وقال ” وأذَّكر جميع السودانيين بأن التسامح وصفاء القلب من صفاتهم المشهورة التي عرفوا بها وسط جيرانهم، وأن المساهمات القيمة للأجيال السابقة في الدفاع عن أمتهم وقارتهم وبناء نهضتها لم تمح من الذاكرة، وآن لهم أن يستذكروا هذه الصفات وهذه الجهود في هذه اللحظات المصيرية التي تمر بها بلادهم ومؤسساتهم القومية.

واستطرد قائلا ” على أعتاب شهر التسامح الذي يتسابق فيه المسلمون إلى الخير والعفو وإيثار الغير … أدعو الأشقاء السودانيين إلى حقن دمائهم تعظيماً لحرمة الشهر … وحرمة الوطن … وحرمة أعراضهم ودمائهم.

وأكد أحمد أبو الغيط أن يد جامعة الدول العربية ستظل ممدودة لكل مسعى يرنو نحو استعادة السلام والاستقرار والأمل في السودان ولصالح السودانيين.

إقرأ المزيد : 

السودان .. « البرهان » لوفد آلية الاتحاد الأفريقي : ما حدث في 25 أكتوبر 2021 ليس انقلابا 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »