أخبار السياحةمصر

نيجيرية الوصيفة الأولي لملكة جمال العالم للسياحة والبيئة

فنادق ومنتجعات البحر الاحمر والغردقة يستقبلان 4 ملايين سائح في عام 2022

بعد نحو اسبوعين من الفاعليات والمنافسات في مصر بمنتجع الغردقة السياحي العالمي، أُسدل الستار علي مسابقة “ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة” وتم اعلان الفائزة باللقب والوصيفات من بين ٧٠ متسابقة من مختلف دول العالم في الحفل الختامي الذي أقيم أمس وتناقلته العديد من محطات التلفزة العالمية.

وكانت المنافسة ساخنة وقوية بين ملكة جمال فيتنام وملكة جمال نيجيريا ، وفي النهاية حصلت نجوين ثان ها ملكة جمال فيتنام علي لقب ملكة جمال البيئة العالمية 2023 ،  وفازت بلقب الوصيفة الأولي ملكة جمال نيجيريا ، والوصيفة الثانية متسابقة موريشيوس  ، والوصيفة الثالثة متسابقة كمبوديا ، والوصيفة الرابعة متسابقة الإكوادور حيث تهدف المسابقة لدعم وتنشيط السياحة في مصر .

وخلال الحفل الختامي استعرضت المتسابقات من ملكات الجمال عرض ازياء وعدة فقرات فنية واستعراضية وعروض ازياء من المشاركات من خلال تقديم الزي الوطني لدولة كل متسابقة وزي السهرة بالاضافة الي استعراضات فنية ومسابقات ثقافية وقيام المتسابقات بتصنيع الفساتين التي يرتدونها بأنفسهم وتكونت لجنة التحكيم واختيار الفائزات برئاسة الدكتورة امال رزق رئيس اللجنة المنظمة وعدد من خبراء للازياء والموضة والسياحة والاعلام.

وتعتبر استضافة المسابقة دعاية قوية مباشرة لسياحة المسابقات العالمية بهدف توصيل رسالة للعالم أن مصر آمنة وفتح أسواق سياحية جديدة واعدت اللجنة المنظمة برنامج سياحي للمشاركات من خلال جولات سياحية لمحمية جزيرة الجفتون ورحلة غطس ومسابقات رياضية وترفيهية وثفافية واستعراض للمواهب.

وتعد أهمية المسابقة في التسويق للمقصد السياحي المصري عالمياً، وتشمل المسابقة تنظيم رحلات سياحية بحرية ورحلات سفاري وعروض أزياء من المنتجات البيئية، من خلال حرص ملكات الجمال على التقاط الصور التذكارية خلال زيارتهن لشواطئ مدينة الغردقة وقضاء يوم كامل على شواطئها، ونشر الصور عبر منصات السوشيال ميديا الخاصة بها.

يذكر ان الغردقة الواقعة ضمن محافظة البحر الاحمر في مصر استقبلت الفنادق والقرى السياحيةخلال عام 2022 أكثر من 4 ملايين سائح من جنسيات مختلفة، وذلك من خلال وصولهم عبر المطارات والموانئ الموجودة بالمحافظة.

وجاء السائحون الألمان فى مقدمة الجنسيات التى وصلت للبحر الأحمر بإجمالى مليون و158 ألف سائح، وجاء السائحون الروس فى المركز الثانى بإجمالى 472 ألف سائح، والتشيك فى المركز الثالث بـ 392 ألف سائح، وجاءت بولندا فى المركز الرابع بـ 378 ألف سائح.

وبريطانيا فى المركز الخامس بـ 190 ألف سائح، والمركز السادس إيطاليا 166 ألف سائح، وهولندا بالمركز السابع 128 ألف سائح، والمركز الثامن رومانيا بـ 125 ألف سائح، والتاسع فرنسا 124 ألف سائح،

فيما أعلن موقع «تريب أدفايزر» للسفر قائمة الوجهات الأكثر شعبية فى العالم لعام 2023.

وجاءت مدينة الغردقة ضمن «أفضل الوجهات الطبيعية»، أما الجيزة فتم اختيارها ضمن «أفضل الوجهات الثقافية»، فى حين تم اختيار القاهرة فى فئة «أفضل الوجهات بشكل عام».

وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أنه تم تحديد الفائزين بجوائز عام 2023، بناءً على جودة وكمية التعليقات والتقييمات من المسافرين على موقع «تريب أدفايزر» لأماكن الإقامة والمطاعم والأشياء التى يمكن القيام بها على مدار 12 شهرًا بين نوفمبر 2021 وأكتوبر 2022، وتم تصنيف دبى على أنها الوجهة الأكثر شعبية فى العالم للعام الثانى على التوالى، بحسب اختيارات المسافرين.

وتحتفظ لندن بلقبها رقم واحد فى أوروبا، لكنها تراجعت للمركز الثالث فى الترتيب العالمى، وموريشيوس حصلت على المركز الأول فى فئة «أفضل الوجهات فى الطبيعة»، وجاءت الغردقة فى الترتيب الرابع، أما لومبوك بإندونيسيا (الخامس) وكاواى بهاواى (السادس)، ومايوركا بإسبانيا (السابع)، وجزيرة كايمان الكبرى فى منطقة البحر الكاريبى (الثامن)، وجاءت كورسيكا بفرنسا (التاسع) وكوه تاو فى تايلاند (العاشر).

فيما عبر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى عن سعادته باختيار موقع «تريب أدفايزر» السياحى العالمى، الغردقة، كثانى أفضل وجهة سياحية فى الشرق الأوسط بعد دبى لعام 2023، طبقًا لوجهات السفر التى يقصدها السائحون، بواسطة محرك البحث على السفر والوجهات السياحية عبر الموقع الأشهر فى العالم.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن هذا الاختيار لم يكن الأول، حيث اختار ذات الموقع من قبل مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال عام 2022، كما اختارها فى نفس العام ضمن أفضل المقاصد السياحية فى العالم ضمن قائمة من 25 مقصدًا سياحيًا للسائحين من محبى الطبيعة المشمسة الدافئة، التى أعدها الموقع بناءً على آراء السائحين من خلال تجاربهم السياحية فى مختلف المقاصد.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن دعم واهتمام القيادة السياسية بتنمية وتطوير محافظة البحر الأحمر بصفة عامة ومدينة الغردقة بصفة خاصة سبب رئيسى فى الوصول إلى اختيارها ضمن أفضل الوجهات والمقاصد السياحية عالميًا.

هذا إضافة إلى المتابعة المستمرة والزيارات الميدانية المتكررة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وتدخله فى تذليل العديد من العقبات التى واجهت المخطط الاستراتيجى للتطوير.

وأشار المحافظ إلى أن اختيار الغردقة لم يأتِ من فراغ، بل نتيجة مجهود كبير شاركت فيه مختلف الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، موضحًا أنه تم تطوير البنية التحتية للمدينة وبشكل خاص فى مختلف المنشآت السياحية والفندقية، مؤكدًا أن مدينة الغردقة تتمتع بالطبيعة الخلابة والمقومات السياحية التى من بينها الشعاب المرجانية والمياه الفيروزية الساحرة لممارسة التزحلق على الأمواج.

ما جعلها تشهد إقبالًا كبيرًا من الزائرين، لافتًا إلى أنها تعتبر من أفضل الشواطئ بالنسبة للسائح الأوروبى حيث يمكنه الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص والسنوركلينج ومشاهدة الدلافين وغيرها من الأنشطة البحرية، وإلى جانب الشواطئ الذهبية بالغردقة، تضم المدينة متاحف أثرية وبحرية مميزة، أبرزها متحف الغردقة الأثرى.
2d410155 2fb1 4942 a689 abdcde34e6cb نيجيرية الوصيفة الأولي لملكة جمال العالم للسياحة والبيئة

6d42c1ae 512f 48f7 baea 9c1005fabcc5 نيجيرية الوصيفة الأولي لملكة جمال العالم للسياحة والبيئة

645aa8ef 2f9e 438c 8c2e 434c3baaab0b نيجيرية الوصيفة الأولي لملكة جمال العالم للسياحة والبيئة

be29b2ec 1337 4c75 b82a 06beafcc58ca نيجيرية الوصيفة الأولي لملكة جمال العالم للسياحة والبيئة

اقرا ايضا : 
إفريقيا..ـ 6 ملكات للجمال شاركن بمسابقة ملكة جمال الكون الـ 71 بأمريكا
إفريقيا..تعرف علي ترتيب الدول الافريقية من حيث جمال النساء ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »