اخبار افريقيافن وثقافة

إفريقيا..ـ 6 ملكات للجمال شاركن بمسابقة ملكة جمال الكون الـ 71 بأمريكا

شاركت إفريقيا في مسابقة ملكة جمال الكون رقم 71 التي عقد الحفل النهائي لها في مركز نيو أورليانز موريال للمؤتمرات في نيو أورلينز، لويزيانا، في الولايات المتحدة الامريكية، يوم 14 يناير 2023، وشارك في المسابقة 86 دولة.

وشاركت مملكة بوتان المنافسة على لقب ملكة جمال الكون لأول مرة، بينما عاودت المشاركة بلدان من إفريقيا هما أنجولا، وسيشيل، بالاضافة وبليز، وسويسرا من أوروبا، إضافة الي بعض الدول الاسيوية والكاريبية مثل وإندونيسيا ، وقيرغيزستان ، ولبنان ، وماليزيا ، وميانمار ، وسانت لوسيا، وترينيداد وتوباغو ، ومن أمريكا الجنوبية أوروغواي.

وتمثلت المشاركة من القارة السمراء في 6 متسابقات هن كالاتي:-

غابرييلا جونثير -ملكة جمال الكون سيشل، التي ولدت في سيدني بأستراليا لكنها نشأت في أرخبيل جزر سيشل الرائع ، وتحديداً في ماهي. تخرجت غابرييلا من جامعة لندن بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتخصص في الأعمال الدولية.

ملكة جمال الكون الكاميرون – Mouketey Lynette Monalisa Jelly
Mouketey Lynette Monalisa Jelly مؤنسة للغاية ولها حب كبير لدي الناس، وتمتلك إستراتيجية قوية في صنع القرار، متحمسة بشكل خاص لمساعدة الأطفال، وتقوم بتنظم يوم الأمل”، وهو برنامج يساعد أطفال المدارس الابتدائية على الوصول إلى الضروريات المدرسية.

Engracia Mofuman – ملكة جمال الكون غانا –
إنجراسيا أفوا ك.موفومان وهي عارضة أزياء ومترجمة للفرنسية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية، نشأت في غانا وكذلك في عدد من البلدان الأفريقية الأخرى التي حفزت التقدير لمختلف الثقافا، قادها ذلك إلى الحصول على درجة الماجستير في العلاقات الدولية.

كاسيا شاربلي -ملكة جمال الكون ناميبيا
Cassia Sharpley هي شابة نابضة بالحياة ومتعددة الأوجه تتمتع بخبرة 17 عامًا في فنون الأداء كراقصة ومغنية وممثلة وعارضة أزياء وموسيقية وكاتبة أغاني. يكمن شغفها أيضًا في المجال الطبي كممارس طبي.

ندافي نوكري -ملكة جمال الكون بجنوب إفريقيا –
توجت Ndavi Nokeri ملكة جمال الكون بجنوب إفريقيا في أغسطس 2022. حصلت على شهادة BCom في إدارة الاستثمار من جامعة بريتوريا وكانت تعمل في شركة لإدارة الأصول في وقت تتويجها.

– ألبا إيزابيل أوباما موليكو – ملكة جمال غينيا الاستوائية، وهي طالبة قانون تبلغ من العمر 21 عامًا في غينيا الاستوائية، كانت ملكة جمال غينيا الاستوائية الخارقة في عام 2019 والتي فازت فيها أيضًا بجائزة Supramodel من إفريقيا

. شاركت في معرض المنسوجات الأفريقي الدولي حيث حصلت أيضًا على جائزة أفضل عارضة أزياء في إفريقيا، وهي المخرجة والمراقبة النموذجية للبرنامج التلفزيوني “غينيا الاستوائية توب موديل”.
329x185 cmsv2 785d7a61 10e7 55ec 848d 90daf6be6c47 6299388 إفريقيا..ـ 6 ملكات للجمال شاركن بمسابقة ملكة جمال الكون الـ 71 بأمريكا
وفي نهاية الحفل توجت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية أربوني غابرييل بلقب ملكة جمال الكون، وحلت ممثلة فنزويلا الوصيفة الأولى لملكة جمال الكون، بينما نالت أندريانا مارتيناز من جمهورية الدومينيكان لقب وصيفة ثانية.

وكانت غابرييل، وهي فلبينية الأصل، صعدت إلى المسرح في عرض أزياء ملكة جمال الكون 2023 هذا الأسبوع وهى ترتدي “زي القمر”، احتفالاً بذكرى أول هبوط لرواد الفضاء الأمريكيين على سطح القمر عام 1969.

وتأهلت 5 مشتركات إلى الـTOP5 ضمن مسابقة ملكة جمال الكون الـ71، كلها من البلدان الواقعة في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وهي فنزويلا، والولايات المتحدة، وبورتوريكو، وكوراساو وجمهورية الدومينيكان.
اقرا ايضا:-
جلالة الملكة الافريقية أولوري أتواتسي الثالث ملكة مملكة واري في نيجيريا

هاچر عثمان كرباش ..  تكتب : هكذا يجب أن تكون نساء القارة السمراء .. (نساء رواندا نموذجا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »