أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

إثيوبيا .. ميليشيا مسلحة تختطف مئات العاملين أثناء توجههم للعمل في سد النهضة

كشفت تقارير إعلامية إثيوبية محلية عن قيام ميليشيا مسلحة باختطاف مئات العاملين أثناء توجهم للعمل في منطقة سد النهضة الإثيوبي , حيث أكد مجلس منطقة جردولا بإقليم جنوب إثيوبيا ، أن ميليشيا مسلحة في إقليم أمهرة احتجزت  285 عاملا , مطالبا  السلطات الإثيوبية المعنية بالعمل على عودتهم سالمين.

ووفقا لبيان لمجلس منطقة جردولا بإقليم جنوب إثيوبيا نشرته صحيفة أديس ستاندرد تم احتجاز 285 عاملا من منطقتي جاردولا وآل في جنوب إثيوبيا من قبل ميليشيا مسلحة  في إقليم أمهرة أثناء سفرهم للعمل في سد النهضة الإثيوبي 

وقال رئيس المجلس، برهانو كونالو، في بيان ، ” إن الحادث وقع بعد أن طرحت شركة الطاقة الكهربائية الإثيوبية مناقصة لأعمال إزالة الغابات، والتي تضمنت قطع الأشجار في المنطقة المخصصة للبحيرة الاصطناعية لـ سد النهضة الإثيوبي .

وأوضح إنه عند وصول العمال إلى إقليم  أمهرة، تم اختطاف المجموعة المكونة من 285 عاملا على الطريق من قبل “ميليشيات مسلحة  ” تنشط داخل المنطقة , ولا يزال الموقع الدقيق والظروف المحيطة بعملية الاختطاف غير واضحة في الوقت الحالي. 

ووفقا لصحيفة أديس ستاندرد لم يذكر المجلس متى تم التجنيد ولا وقت الاختطاف، لكن لقطات فيديو تظهر العمال اليوميين يتم نقلهم إلى مواقع مجهولة يحرسها مقاتلون من ميليشيا فانو تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ الأسبوع الماضي.

إقرأ المزيد :

بلومبرج : إثيوبيا تدرس إلغاء اعترافها بـ “أرض الصومال ” بعد رد الأفعال الدولية والإقليمية الغاضبة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »