أخبار عاجلةاخبار افريقيا

إفريقيا.. جمعية مكافحة العمى الدولية تستأنف بعثاتها لإفريقيا لعلاج 100 أعمي

يسافر أربعة عشر متطوعًا من منظمة ACCI غير الحكومية إلى إفريقيا وبالتحديد الي ساحل العاج لإجراء فحوصات طب العيون وإجراء الجراحة على مائة إعتام عدسة العين بين 18 و 25 مارس.

وتقوم منظمة ONGD ACCI ( جمعية مناهضة العمى الدولي ) ومقرها في إلدا بوضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لرحلة تضامنية إلى جنوب ساحل العاج ، وتحديداً إلى بونوا ، إلى مرافق المستشفى التي كانت لدى رهبانية دون أوريون الدينية في تلك المدينة منذ سنوات.

وتتجه نية المنظمة للانتقال إلى بونوا ، في الفترة من 18 إلى 25 مارس ، وهي فريق مكون من 14 متطوعًا – 12 عاملًا صحيًا وعاملين في مجال الإغاثة – لمحاربة العمى الذي يمكن تجنبه .
5a56b89b 86d9 4dd9 aecd 36e8c0061c91 16 9 aspect ratio default 0 إفريقيا.. جمعية مكافحة العمى الدولية تستأنف بعثاتها لإفريقيا لعلاج 100 أعمي
وبعد ثلاث سنوات من تعليق حملات التضامن إلى إفريقيا لأسباب مختلفة – الأوبئة والجهاد والانقلابات والبيروقراطية – يعتزم متطوعو ACCI التدخل في مائة إعتام عدسة العين في غضون أسبوع في السكان المحليين الأكثر حرمانًا.

تشكل دول منطقة إفريقيا جنوب الصحراء من أفقر المناطق الجغرافية في العالم حسب تصنيف دليل التنمية البشرية الذي يقيس ، بالإضافة إلى دخل الفرد ، العديد من المؤشرات الاجتماعية.

قال طبيب عيون بارز بابلو فيليز لاسو ، رئيس جمعية مناهضة العمى الدولي: عام جديد، حملة تضامنية جديدة، بلد جديد، مشاكل جديدة، أمراض قديمة، ولكن دائما هناك الكثير من الفقر، ما لا يتغير هو موقف ACCI ورغبته وفريقه الرائع الذي تم إعداده لكل ما هو مطلوب” ،

وأضاف دكتور فيليز لاسو: في نهاية المرحلة التي استمرت 17 عامًا من الحملات الصحية في توغو، وبعد فترة قصيرة في واغادوغو في بوركينا فاسو ، تواجه منظمة إلدا غير الحكومية تحديًا جديدًا، عملنا لا يختلف، لكن مرضانا يختلفون، فهم ينتمون إلى بلد آخر ، ومجموعاتهم العرقية مختلفة، لكنهم يشتركون في انتمائهم إلى أفقر الطبقات وعدم قدرتهم على تحمل تكلفة تدخل إعتام عدسة العين الذي من شأنه أن يعيد بصرهم المفقود.

ويذهب الفريق الصحي للعمل في مستشفى دون أوريون . هذه المنظمة غير الحكومية الدينية لديها بعثات في جميع أنحاء العالم وتقوم بعمل مثير للإعجاب في مساعدة الفقراء والأكثر فقرًا.

ويرحب بالمعاقين من جميع الأمراض والذين يجدون أنفسهم معاقين بعد تعرضهم لحوادث خطيرة ، فلقد أصبح قسم الإصابات معروفًا بالفعل من قبل ACCI منذ عام 2002 ، كما أن قسم طب العيون يكتسب زخمًا.
معدات طبية
ولدي ACCI غرفة عمليات العيون مجهزة فقط بطاولة جراحية وميكروسكوب لطب العيون ، لذلك سيتم تقليل عمل ACCI في عدد التدخلات بسبب هذا الإزعاج.

ونظرًا لأن هذه هي أول رحلة استكشافية لهم ، فإنهم سيختبرون الظروف ، وإذا أمكن، سيحاولون تزويد غرفة العمليات بطاولة جراحية جديدة وميكروسكوب مناسب لكن سيكون عددهم ضعفيًا.

الوسائل المتاحة للعمل ، أو بالأحرى ، أن البعثات العينية المحتملة للمنظمات غير الحكومية الأخرى التي ترغب في المساعدة في مكافحة العمى الذي يمكن تجنبه ، لديها الوسائل المناسبة تحت تصرفها.

أراد الدكتور فيليز لاسو أن يعرب عن امتنانه العام “لجميع الأعضاء المساهمين في ACCI وداعميهم السخيين المجهولين، للأشخاص الذين قاموا برعاية إعتام عدسة العين أو أكثر ولأولئك الذين ، بطريقة أو بأخرى ، تعاونوا في الإعداد من هذه الحملة إلى ساحل العاج “.

اقرا ايضا:-
وزير الصحة المصري يكرم فريق القافلة الطبية بالسودان
زامبيا..13 مليون شخص معرضون لخطر الإصابة بأمراض المناطق المدارية المهملة مثل الجذام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »