أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رسميا .. نقل بطولة الإمارات الودية إلي القاهرة بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزلندا

أعلن اتحاد كرة القدم المصري اتفاق اتحادات كرة القدم في تونس وكرواتيا ونيوزلندا علي إقامة البطولة الدولية الودية في العاصمة المصرية القاهرة بدلا عن الامارات .

وقال اتحاد كرة القدم المصري في بيان صحفي اليوم ” تواصلت اتحادات كرة القدم في مصر، كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، وعلى أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

وأضاف البيان ” وتبعًا للاتفاق تقام البطولة في الفترة بين 18-26 مارس الحالي وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

وبدأ ظهر اليوم الأربعاء معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير الكرة،  بأحد فنادق القاهرة، في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة للفراعنة علي رأسها البطولة الدولية الودية .

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني و إبراهيم حسن مدير المنتخب قبل أيام ، قائمة الفريق استعداداً لمعسكر شهر مارس الذي ينطلق ١٣ مارس الجاري استعدادا للبطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا و تونس و نيوزيلندا والمقرر إقامتها في أبو ظبي .

وشهدت القائمة عدد من المفاجآت علي رأسها غياب نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح ، وحارس مرمي الأهلي محمد الشناوي ومتوسط ميدان ارسنال الإنجليزي محمد النني ، وجناح الزمالك زيزو الذي تعرض للإصابة في مباراة نهائي كاس مصر ، كما غاب عدد من اللاعبين الذين كانوا ضمن قائمة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة كوت ديفوار ٢٠٢٣ ،علي رأسهم أحمد حسن كوكا وأحمد الشناوي حارس مرمي بيراميدز و محمد صبحي حارس مرمي نادي الزمالك.

كما شهدت القائمة عودة عدد من اللاعبين للمنتخب علي رأسهم محمد مجدي أفشة وحسين الشحات والمهدي سليمان وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وأكرم توفيق ومحمد شريف .

وانضم الي القائمة لأول مرة حارس مرمي الأهلي مصطفي شوبير الذي تألق بشكل لافت للنظر في مباريات الأهلي الأخيرة سواء في دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري ونهائي كأس مصر .

واللاعبون ال ٢٥ الذين تم ضمهم لمنتخب مصر هم :

حراسة المرمي : محمد عواد و محمد أبو جبل و المهدي سليمان و مصطفي شوبير .

خط الدفاع :محمد هاني و أكرم توفيق ومحمد حمدي و محمد شكري و أحمد حجازي و رامي ربيعه ومحمد عبد المنعم و أحمد رمضان بيكهام .

خط الوسط والهجوم : مروان عطية و حمدي فتحي و إمام عاشور و محمد مجدي أفشة و أحمد نبيل كوكا و محمود تريزيجيه و مصطفي فتحي و حسين الشحات وعمر مرموش و مصطفي محمد و أحمد عاطف و محمد شريف و محمد الشامي .

إقرأ المزيد : 

غياب صلاح و النني و زيزو ..  قائمة منتخب مصر استعدادا لمعسكر مارس 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »