أخبار عاجلةاخبار افريقيا

الكاميرون: الحكومة تعتبر جماعتين معارضتين “غير شرعيتين”، وتصدر تحذيرًا قبل انتخابات 2025

في الكاميرون وصفت الحكومة مجموعتين سياسيتين تسعىان إلى تشكيل ائتلافات معارضة بأنهما غير قانونيتين.

وذكر بيان صادر عن وزير الإدارة الإقليمية بول أتانجا نجي يوم الثلاثاء أن “التحالف السياسي من أجل التغيير (APC) والتحالف من أجل الانتقال السياسي في الكاميرون (ATP) ووصفهما بأنهما ليسا حزبين سياسيين بموجب القانون.

كما أعرب البيان عن قلقه بشأن “الجمعيات الزائفة قبل الانتخابات الرئاسية 2025”. وأشار الوزير إلى أن الأحزاب السياسية المعترف بها قانونيا هي وحدها التي لها الحق في ممارسة الأنشطة السياسية على المستوى الوطني وأمر بحظر أي تظاهرة مرتبطة بهذه الجمعيات.

وأحاط أوليفييه بيل، المتحدث باسم APT، علماً بالقرار بينما لاحظ الارتباك والمبالغات في تصريحات الوزير بينما رفض APC البيان ووصفه بأنه “تهديد غريب يشير إلى الذعر”. وقال التحالف إنه “مستعد لمواجهة الانتخابات منتصرا” العام المقبل.

وتم إنشاء حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة النائب السابق جان ميشيل نينشو، في ديسمبر/كانون الأول في مؤتمر لحركة المعارضة الرئيسية لنهضة الكاميرون (MRC)، التي دعمت موريس كامتو لمنصب الرئيس في انتخابات عام 2018.

وجاء كامتو في المركز الثاني ووصف إعادة انتخاب بيا بأنها مزورة. وتم سجنه دون محاكمة في العام التالي، بعد تنظيم احتجاجات سلمية.

قاطعت الحركة الانتخابات التشريعية في عام 2018، وشهدت على مدى العامين التاليين سجن 700 من أنصارها، بما في ذلك كامتو

وتتهم المنظمات غير الحكومية الدولية نظام الرئيس بول بيا، الذي يحكم البلاد منذ أكثر من 41 عامًا، بقمع المعارضة بشكل منهجي.

اقرأ المزيد:-

الجابون.. بدء الإنتخابات الرئاسيّة، والتشريعيّة والبلديّة و13 مرشحاُ للرئاسة

مصر تسلم الكاميرون أدوية لعلاج الأطفال مهداه من شركة فاركو للأدوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »