أخبار عاجلةأخبار العالم

روسيا .. 40 قتيلا و 100 مصاب في هجوم إرهابي علي مركز تجاري في موسكو

موسكو – أ ش أ

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الهجوم الإرهابي في مجمع “كروكوس سيتي هول” بالعاصمة الروسية موسكو ؛ أسفر عن 40 قتيلا وأكثر من 100 مصاب , مشيرا إلي  أنه بحسب البيانات الأولية، فإن إطلاق النار وقع قبل بدء حفل لفرقة موسيقية روسية، ومن ثم اندلع حريق بالمبنى.
وكان جهاز الأمن الروسي أعلن – مؤخرا – أنه أحبط محاولة لإنشاء جماعة إجرامية في موسكو من بين مؤيدي المنظمة القومية فيلق المتطوعين الروس.
من جانبها، وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الهجوم على المركز التجاري “كروكوس سيتي” بأنه جريمة وحشية ودعت المجتمع الدولي بأسره إلى “إدانة العمل الإرهابي” في المركز التجاري.

وطالبت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة الأمريكية بنقل أية معلومات موثوقة لديها حول الهجوم الإرهابي في قاعة “كروكوس” فورا إلى الجانب الروسي.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا – ردا على تعليق البيت الأبيض بأنهم لا يرون أي مؤشرات على تورط أوكرانيا أو الأوكرانيين في الهجوم الإرهابي بموسكو اليوم /الجمعة/ – “من الضروري أن تنقل الولايات المتحدة أية معلومات موثوقة لديها حول الهجوم الإرهابي في قاعة كروكوس إلى روسيا”.
وأضافت: “يتعين عليهم، نقل هذه المعلومات على وجه السرعة إلينا”.
من جانبه أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات ومواجهة تداعيات الهجوم، الذي وقع في قاعة “كروكوس” في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الإخبارية الروسية، عن بيان بيسكوف: “أن الرئيس الروسي أعطى الحكومة والأجهزة المعنية كل التعليمات اللازمة، فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي في موسكو”.
من جانبها أعلنت وزارة الطوارئ الروسية مساء اليوم /الجمعة/ بدء استخدام الطيران لإطفاء الحريق في قاعة “كروكوس سيتي هول” غرب موسكو , مشيره إلي أنه تم إجلاء حوالي مائة شخص من الطابق السفلي من قاعة الحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي هول”، وأن وحدات الإطفاء والإنقاذ تعمل في مكان الحادث بهدف العثور على الأشخاص وإنقاذهم، فيما يتم إنقاذ الأشخاص العالقين في سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات اللازمة.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية الروسية تعزيز الإجراءات الأمنية في القطارات ومحطات القطارات والأماكن المزدحمة على إثر الهجوم الإرهابي، الذي وقع في قاعة “كروكوس” غرب موسكو.
وذكرت الهيئة – في بيان اليوم – أنه على إثر الهجوم الارهابي في مقاطعة موسكو؛ عززت مؤسسة السكك الحديدية الروسية الإجراءات الأمنية في القطارات ومحطات القطارات وفي أماكن العامة المزدحمة.
وأضاف البيان:” أنه تم وضع ضباط أمن الموصلات والنقل في حالة تأهب قصوى”.

يُذكر أن مجهولين أطلقوا النار داخل المركز التجاري الكبير “كوروكوس سيتي”، الذي يضم أيضا قاعة للحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي هول”، والواقع بمدينة كراسنوجورسك بضواحي موسكو.

إقرأ المزيد :

مصر تعزي الإمارات والبحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي بالصومال

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »