أخبار عاجلةاخبار افريقيا

فاغنر تستعد لمغادرة أوكرانيا والتوجه لإفريقيا بسبب الخلافات مع الكرملين

وفقاُ لما نشرته .lavozdegalicia.es فإن مؤسس ومالك ” فاغنر” شركة الأمن Wagner Group ، الأوليغارشية الروسية يفغيني بريغوزين ، سيسرع انسحاب رجاله من أوكرانيا ، بعد أن قامت القوات المسلحة الروسية بتأخير شحن الذخيرة والمزيد من القوات إلى الجبهات في تلك المنطقة. وجد. يأتي عدم ارتياح بريغوزين ، الحليف السابق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، من بعيد ، بعد أن مُنعت منظمته من المرتزقة من التجنيد في السجون الروسية كما كانت تفعل حتى الآن.

في الآونة الأخيرة ، ذهب بريجوزين إلى حد وصف القيادة العليا للجيش الروسي بـ “الخونة” لأنهم يُزعم أنهم لن يستمعوا لمطالبه بمزيد من الرجال والذخيرة ، في وقت تستمر فيه المجموعة في القتال مع القوات الأوكرانية حول مدينة بخموت.

وردا على ذلك ، يخطط بريغوجين ، الذي لا يحظى استقلاله في الكرملين ، بالانسحاب من أوكرانيا واستئناف أنشطة الجماعة في إفريقيا ، حيث تمتلك عدة جبهات مفتوحة بالتعاون مع سلطات بعض دول القارة ، بحسب مصادر استشارية من قبل. الوكالة .

وعلى الرغم من القتال الذي دام شهورًا ، فإن القوات الأوكرانية تصد هجمات فاجنر للاستيلاء على باخموت، وهو مشهد تتوق إليه موسكو حيث أنها المركز الذي تغادر منه الإمدادات التي ترسلها كييف لقواتها على الجبهة الشرقية.

يبدو أن القادة العسكريين قد نجحوا في إثارة الشكوك في بوتين حول التفوق العسكري المزعوم لفاغنر ، بعد أن نقل الرئيس الروسي إلى وزارة الدفاع حصرية القدرة على التجنيد بين سجون البلاد.

منذ بدء غزو أوكرانيا قبل أكثر من عام بقليل ، كان لدى بريغوزين وصول غير محدود إلى السجون الروسية لتجنيد السجناء الذين كانوا على استعداد لخوض الحرب مقابل إطلاق سراحهم إذا نجا ستة أشهر على الأقل. ومع ذلك ، لم يكن لدى العديد منهم الاستعداد العسكري اللازم للقيام بمهمة بهذا الحجم.

وبحسب المخابرات البريطانية ، فإن نصف الـ 40 ألف سجين الذين تم تجنيدهم قد لقوا حتفهم . في الأسبوع الماضي ، أعلن فاغنر عن حملة تجنيد في المراكز الرياضية في ما يقرب من خمسين مدينة روسية ، والتي يأملون في تسجيل حوالي 30 ألف متطوع جديد بها.

زيلينسكي يطلب الدعم من أوروبا

وأوضحت مصادر أوروبية أنه بينما يفكر بريغوجين في الانسحاب ، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من قادة الاتحاد الأوروبي يوم الخميس منحه طائرات حديثة وصواريخ بعيدة المدى ، وإلا فإن الحرب ستستمر.

تحدث زيلينسكي عبر الفيديو في القمة التي يعقدها رؤساء دول وحكومات الدول السبع والعشرون اليوم وغدًا في بروكسل ، وهي المرة الثامنة التي يشارك فيها في لقاء مع زعماء أوروبيين منذ بدء الغزو ، وقد فعل ذلك. من القطار .

خلال خطابه ، شكر الاتفاق الذي تم التوصل إليه هذا الأسبوع من قبل الاتحاد الأوروبي لتسريع شحن مليون قذيفة إلى أوكرانيا خلال الاثني عشر شهرًا القادمة ، لكنه طالب في الوقت نفسه بتسريع تسليم دبابات ليوبارد. أعلن وزير الدفاع ياروسلاف ناد اليوم أن سلوفاكيا سلمت بالفعل أربع طائرات من أصل 13 مقاتلة وعدت بها كييف ، وأعلنت بولندا تسليم أربع طائرات أخرى.

كما طالب زيلينسكي الاتحاد الأوروبي بالموافقة على حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا وعدم تطبيق استثناءات على تلك التي تم تبنيها بالفعل ، كما فعلت الدول السبع والعشرون في ديسمبر ، للسماح بدفع مبالغ إلى الأوليغارشية الروسية بهدف تسهيل بيع القمح إلى الدول النامية. بلدان.

كما طلب الرئيس الأوكراني اليوم بدء مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وعدم التأخير في خطته للسلام ، التي صادق عليها الاتحاد الأوروبي. طلب العديد من القادة الأوروبيين من الصين اليوم التحدث مع أوكرانيا إذا كانت تريد حقًا التوسط لإنهاء الحرب. من بينهم ، رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، الذي أكد أنه في رحلته القادمة إلى الصين يومي 30 و 31 مارس ، سينقل إلى نظيره الصيني ، شي جين بينغ ، أن السلام في أوكرانيا يجب أن يستلزم احترام وحدة الأراضي. لهذا البلد وأن الأوكرانيين هم من يجب أن يضعوا الشروط.

دافع رئيس وزراء إستونيا ، كاجا كالاس ، عن شحنة أسلحة إلى كييف لأنه ، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة ، “من حقها الدفاع عن نفسها” ، وحذر الصين من أن “دعم المعتدي يسير في الاتجاه المعاكس”. ، بعد الاجتماع الأخير في موسكو بين شي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الزيارة الثانية للجبهة في يومين

مثل زيلينسكي أمام السلطات الأوروبية بالوسائل الإلكترونية لأنه زار منطقة خيرسون الجنوبية يوم الخميس ، والتي انسحبت منها القوات الروسية في ثلثها الشمالي في نوفمبر ، بعد أن سافر في اليوم السابق إلى منطقة خاركوف وجبهة باخموت ، حيث أقل من 3500 مدني. والمرتزقة الروس يفقدون الأكسجين ، بحسب كييف.

وهذه هي الزيارة الثانية لرئيس الجمهورية إلى خيرسون بعد الزيارة التي قام بها في 14 نوفمبر ، بعد ثلاثة أيام من تحرير العاصمة الإقليمية والضفة اليمنى لنهر دنيبر في الإقليم الذي يحمل نفس الاسم ، والتي ضمتها روسيا في سبتمبر مع جزء منها. مناطق لوهانسك ودونيتسك وزابوريزهيا.

على الرغم من انسحاب القوات الروسية إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر ، فإن هذا لا يعني أنه لا توجد هجمات قصف شبه يومية على العاصمة الإقليمية وضواحيها ، حسبما ذكرت اليوم ناتاليا هومينيوك ، المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية. . وعلى وجه التحديد ، قصف الجيش الروسي يوم الخميس أيضا بلدة بيريسلاف في منطقة خيرسون.

نحن نعمل على جعل العدو يشعر بوجودنا وضغطنا. على وجه الخصوص ، كجزء من مبارزة المدفعية نحاول تطهير منطقة تتراوح بين 20 و 30 كيلومترا على الضفة اليسرى “. سار زيلينسكي عبر بلدة بوساد-بوكروفسكي ، بالقرب من الحدود الإدارية لميكولايف ، حيث تضررت العديد من المنازل والبنية التحتية الاجتماعية بسبب العدوان الروسي وحيث يتم استعادة إمدادات الكهرباء والمياه ، ويتم إعادة بناء العيادة المحلية.
images 2 9 فاغنر تستعد لمغادرة أوكرانيا والتوجه لإفريقيا بسبب الخلافات مع الكرملين
على شفا طرد فاغنر من باخموت

لا تزال روسيا تحاول السيطرة الكاملة على مدينة باخموت الأوكرانية (الشرقية) “على الرغم من الخسائر في الرجال والمعدات” ، لكن هجماتها تفقد زخمها والجيش الأوكراني “سيستغلها قريبًا جدًا” لطرد الروس. . كامل المنطقة. صورة بالأشعة السينية للوضع قام بها قائد القوات البرية الأوكرانية ، أولكسندر سيرسكي ، يوم الخميس على قناته على Telegram ، الذي أوضح أيضًا أن مرتزقة مجموعة فاجنر ما زالوا يشكلون المكون الرئيسي للهجمات الروسية على بخموت.

وقال سيرسكي “إنهم يفقدون القوة والأكسجين بشكل كبير ” ، مضيفًا أن القوات الأوكرانية “ستنتهز قريبًا هذه الفرصة كما فعلت بالفعل في كييف وخاركيف وبالاكليا وكوبيانسك” ، في إشارة إلى الأراضي التي حاصرتها واحتلتها روسيا سابقًا. تم الإفراج عنه بالفعل من قبل أوكرانيا.

وركزت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 80 ألف جندي في محيط باخموت ، وفقًا لما ذكره بريغوجين في مقطع فيديو نُشر على قناته على Telegram. وقال “اليوم ، حشد العدو أكثر من 80 ألف جندي حول باخموت ” ، حيث تدور حاليا أعنف قتال في شرق أوكرانيا.

وفقًا لقائد فاغنر ، يتم توزيع هذه القوات بين Siversk و Sloviansk و Kramatrosk و Chasiv Yar ، من بين مدن أخرى في دونباس. وأضاف أن “الأوكرانيين تلقوا كمية كبيرة من معدات الناتو ومركبات مدرعة مختلفة ودبابات ليوبارد التي يتحدث عنها الجميع ، وقد جهزوا حوالي 200 ألف فرد احتياطي” . أكد رئيس فاغنر أن الجيش الأوكراني يمكنه استخدام هذه الاحتياطيات ليس فقط في باخموت ، ولكن أيضًا لمحاولة هجوم في منطقة بيلغورود الروسية ومحاولة الاقتراب من عاصمتها. الاتجاه المحتمل الآخر للهجوم ، وفقًا لبريغوجين ، سيكون خط سفاتوفو-كريمينا ، حيث ستحاول القوات الأوكرانية الانطلاق نحو بلدة فالويكي الروسية.

إقرأ ايضفرنسا.. ماكرون يصل للجابون في جولة إفريقية تشمل 4 دول لمواجهة روسيا والصين وتركيا في القارة

أمريكا.. تدرج كوبا ونيكاراجوا وفاجنر علي القائمة السوداء و4 من قادة القاعدة علي قوائم الارهاب

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »