أخبار عاجلةرياضة أفريقية

تعرف علي موعد مباراة منتخب المغرب والسامبا البرازيلية والقنوات الناقلة لها

عشاق الساحرة المستديرة علي موعد مساء اليوم السبت مع المواجهة المرتقبة بين منتخب المغرب ” أسود الأطلس ” و منتخب البرازيل ” راقصي السامبا البرازيلية ” , وذلك  بملعب طنجة الكبير ” إبن بطوطة ” ، في أول ظهور للمنتخب المغربي بعد المشاركة التاريخية في “مونديال” قطر 2022 واحتلاله المركز الرابع كأول فريق إفريقي وعربي يحصل علي هذا المركز .

موعد المباراة

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت المغرب والجزائر وتونس ، والثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت مصر، والواحدة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

 القنوات الناقلة وترددها

ويمكن لعشاق المنتخب المغربي والسامبا البرازيلية متابعة المباراة علي قناة ” الرياضية المغربية” والموجودة علي القمرين نايل سات وسهيل سات.

وتردد قناة الرياضية المغربية علي القمر الصناعي نايل سات هو :

  • القمر الصناعي النايل سات.
  • التردد 1227.
  • معدل الترميز 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ ثلاثه على اربعه
  • الاستقطاب افقي

الركراكي : نطمح في الفوز

وقال المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي ” إن المنتخب المغربي يطمح إلى الفوز في مباراة البرازيل، رغم أنها ودية، لتأكيد أن إنجاز مونديال قطر لم يكن مفاجأة.

وكشف الركراكي، في مؤتمر صحفي بملعب طنجة الكبير، ” أن “الأسود” سيواجهون خصما قويا جدا، لكن من الواجب الفوز أمام الجماهير للدعم النفسي للاعبين قبل الرهانات القادمة.

وأبرز مدرب “الأسود” أن مباراة البرازيل تعد بحضور جماهير كبيرة في الملعب، وراهن على تواجد 65 ألف مناصر لغناء النشيد الوطني بشكل موحد، خاصة أن الجماهير كانت متواجدة بقوة في المونديال الماضي بقطر، وسيتم إظهار للعالم بأسره الذي سيشاهد المباراة أنها تحترم جميع الخصوم، يضيف الركراكي.

بخصوص استدعاء اللاعب إبراهيم دياز، قال المدير الفني لمنتخب المغرب : “نحن مركزون على مباراة البرازيل. لم يكن من الواجب أن يفكر في اللعب للمغرب، وإن لم تروا ذلك فهذا يعني أنه لا يرغب في اللعب معنا أو سأكون أنا من لم يستدعه”.

وتابع قائلا: “البرازيل بلد كرة القدم، رغم أن منتخبه في المونديال السابق لم يكن في المستوى المطلوب. سنحاول في مباراة الغد أن نخلق متاعب للخصم من أجل تحقيق الفوز”.

وأضاف”  أنه استدعي لاعبين جددا من أجل أن يعيشوا أجواء المنتخب، مشيرا إلى أن لهم حظوظا كبيرة في اللعب له مستقبلا، وسيتم تحضيرهم للمسابقات القادمة، والاختلاط باللاعبين ذوي الخبرة وعيش الضغط بشتى أنواعه حتى يكونوا جاهزين.

وكشف الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي  عن غياب حارس مرمى الوداد والمنتخب رضا التكناوتي لمدة شهرين بسبب إصابة تعرض لها في التداريب استعدادا لهذه المواجهة.

وبخصوص إصابة حكيمي، قال الناخب الوطني إن حظوظه في الغياب متساوية مع حظوظه في اللعب، قبل أن يستدرك بأنه لن تتم المخاطرة به في حال ما كان هناك أي شك، علما بأنه يطمح إلى اللعب في هذه المباراة.

من جهته، أبرز كابتن المنتخب المغربي غانم سايس أن الخصم واحد من أقوى المنتخبات عالميا، مؤكدا أن المباراة ستكون صعبة، لكن هذه المواجهة تأتي من أجل تأكيد أن بلوغ نصف نهائي كأس العالم لم يكن بالصدفة. وأضاف أن المنتخب الوطني يتطلع إلى مرحلة جديدة في المستقبل بعد هذا الإنجاز.

وتابع قائلا: “نحن واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا. نحن في مرحلة إيجابية، واللاعبون في حالة نفسية جد عالية بعد الإنجاز الأخير، وهذا يضع علينا ضغطا أكبر لأننا نعرف أننا مطالبون بتحقيق أفضل من نتيجة قطر الأخيرة”.

مدرب البرازيل : الأسود يملكون منتخبا جيدا

من جانبه قال رامون مينيزيس، مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم، :  إن “الأسود” يملكون منتخبا جيدا في جميع النواحي.

وأضاف ربان “السيليساو” خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة التي يحتضنها ملعب ابن بطوطة، أن “المغرب جيد من الناحية الهجومية ولديه مدافعون رائعون”.

وشدد مدرب البرازيل على أنه حث لاعبيه على اللعب الجيد تحت الضغط الجماهيري، مبرزا أنه يتوقع حضورا جماهيريا كبيرا , مشيرا إلى أن المنتخب المغربي أبلى البلاء الحسن في كأس العالم، مؤكدا أن “الأسود” أقوياء.

وقال: “اللاعبون يملكون حافزا كبيرا لتقديم مباراة جيدة أمام المغرب. الكل جاهز. نملك لاعبين من الطراز الرفيع”.

كاسيميرو : أعرف لاعبي المنتخب المغربي جيدا

من جهته، أثنى كارلوس إنريكي كاسيميرو، متوسط ميدان “السيليساو”، على أداء المنتخب المغربي في كأس العالم “قطر 2022” , وقال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي إنه يعرف لاعبي المنتخب المغربي جيدا، أبرزهم أشرف حكيمي.

وأضاف: “المغرب احتل المركز الرابع في المونديال، يتوفر على لاعبين جيدين، أغلبهم يلعبون في أقوى الفرق الأوروبية، وهناك زميلي حكيمي الذي كان معي في ريال مدريد وهو لاعب ممتاز”.

إقرأ المزيد :

منتخب المغرب أول المتأهلين لـ ” كوت ديفوار 2024 ” .. و ” أسود الأطلس ” يواجه السامبا وديا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »