أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

دخلا في معركة معه بأيديهما.. زوجان ينجوان من الموت بأعجوبة من هجوم فهد في محمية طبيعية بجنوب أفريقيا

عاش زوجان من كيب تاون بجنوب أفريقيا لحظات مرعبة ونجيا من الموت بأعجوبة من هجوم فهد ليوبارد دخلا معه في معركة بالأيدي أثناء خروجهما في نزهة في إحدي المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا .

ووفقا لصحيفة ” سيتزن الجنوب أفريقية ” أن المواطن الجنوب افريقي ألديرمان وزوجته لن ينسوا رحلتهما هذه المرة  إلى الأدغال  عندما التقيا وجها  لوجه مع فهد ليوبارد الذي هاجمهما أملا منه أن يكونا وجبته , فيما قال أحد خبراء الحياة البرية أن الزوجين كانا محظوظين للغاية حيث يظهر تحليل الصور بعد الهجوم أن الفهد كان ضعيفا للغاية .

ويروي المواطن الجنوب أفريقي جافين ألديرمان أنه يذهب إلى مابوا في متنزه كجالاجادي ترانس فرونتير منذ أكثر من أربعة عقود , وفي بداية شهر مارس قام هو وزوجته بالتخييم في المحمية  وأثناء الليل شعرا بوجود حيوان يتربص بهم .

الفهد نحيفا

419045447 10161202361935883 4190096390693588732 n 780x470 1 دخلا في معركة معه بأيديهما.. زوجان ينجوان من الموت بأعجوبة من هجوم فهد في محمية طبيعية بجنوب أفريقيا

وقال “كان الحيوان نحيفًا للغاية، لدرجة أنني اعتقدت أنه فهود.. على الرغم من أنني أعلم أن الفهود عادة لا تتحرك في الليل. مضيفا : “لقد رأيت واحدًا في الليل في نفس المخيم منذ عامين مضت”.

وشعر الزوجان بالأمان في خيمتهما على أعلي سطح السيارة واستلقيا للقراءة.. لقد كانوا على علم بتحرك الحيوان لأن أضواء مستشعر الحركة الموضوعة حول سيارة تويوتا هايلكس كانت قيد التشغيل.. لقد ناموا حوالي الساعة 22:00 . وفجأة، في حوالي الساعة 01:30 صباحًا، استيقظ ألدرمان على صوت حركة عند سلم الخيمة.

ويقول “جلست في وضع مستقيم، واستيقظت على الفور، ونظرت إلى أسفل السلم ورأيت الحيوان يتسلق. “لقد صرخت، “إنه قادم إلى أعلى السلم!”..

انطلق الفهد ليوبارد إلي مدخل  الخيمة محاولًا الدخول.. و بدأ ألدرمان، الذي أدرك أنه يخوض معركة حياته، بلكم الفهد بكل قوته.

وفي معركة من أجل الحياة أوالموت استمرت أكثر من دقيقة، واصل الزوجان قتال القطة، ألدرمان بقبضتيه وشيرد بكتاب، وأصيب الرجل في يده وبدأت تنزف بغزارة , وسقط الحيوان من السيارة مما أعطى شيرد وقتًا كافيًا للف يد ألدرمان في غطاء الوسادة.

وقام الحيوان بعدة محاولات أخرى للوصول إلى الزوجين، محاولًا القفز على غطاء محرك السيارة وتصارع السلم بينما قام الزوجان بسحبه إلى الخيمة , واستطاع الزوجان الهروب بالسيارة من المخيم وسارا بها حوالي 3 كيلو مترات للابتعاد عن المكان .

السبب الوحيد للنجاة

977d1d1a 51af 4247 af98 b5e7dbb658a7 744x558 1 دخلا في معركة معه بأيديهما.. زوجان ينجوان من الموت بأعجوبة من هجوم فهد في محمية طبيعية بجنوب أفريقيا

وأكد جيري كاماتشو، عالم الحيوانات آكلة اللحوم وخبير الفهود في وكالة مبومالانجا للسياحة والمتنزهات، إن الحالة السيئة للغاية التي كان يعيشها النمر، هي السبب الوحيد لنجاة الزوجين.

وقال “إذا حكمنا من خلال العلامات الموجودة على الخيمة وحقيقة أن النمر كان عليه استخدام السلم للوصول إلى الخيمة، فإن ذلك يوضح مدى الضعف الشديد والهزال الذي عليه الفهد لأنه لو كان في حالة أفضل قليلاً، لكانت لهذه القصة نهاية مختلفة.

يقول كاماتشو: “سيكون الفهد السليم قادرا على القفز على الخيمة من الأرض بسهولة والعض عبر الشاش”.

ويقول إن الفهد قام بمحاولة يائسة للقتل، ولو كان لديه المزيد من الطاقة، لما توقف حتى ينجح , وفقًا لكاماتشو، فإن التفسير الأكثر ترجيحًا لحالة النمر السيئة هو أنه مصاب .

إقرأ المزيد :

 جنوب أفريقيا .. دراسة : الحيوانات تخشى أصوات البشر أكثر من الأسود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »