أخبار عاجلةاخبار افريقيا

البرلمان الأفريقي يختتم أعمال دورته الاستثنائية.. و « قلديش » تقود عملية الانتخابات الفرعية 

اختتم البرلمان الأفريقي ، أعمال الدورة الاستثنائية للدورة السادسة، بمقر البرلمان بمدينة ميدراند بجنوب أفريقيا يوم 25 مارس 2024 بعد ان تم انتخاب 45 عضوًا جديدًا في البرلمان يوم الجلسة الافتتاحية الجمعة 22 مارس 2025 للعمل في الهيئة التشريعية القارية.

كان هذا التجمع بمثابة مقدمة للانتخابات الفرعية للمناصب الثلاثة الشاغرة في المكتب التنفيذي للبرلمان، حيث أعيد انتخاب الرئيس شارومبيرا (الزيمبابوي ) كرئيس لمكتب البرلمان الافريقي المعاد تشكيله بالكامل، حيث سبق وان شغل نفس المنصب بين يونيو 2022 وأغسطس 2023 قبل أن يصبح المنصب شاغرًا عندما غادر للمشاركة في الانتخابات العامة في زيمبابوي لتجديد فترة ولايته كعضو في مجلس الشيوخ.

كما أعيد انتخاب البروفيسورة مسعودة محمد لغضف (موريتانيا) نائبا أولا لرئيس البرلمان ممثلة عن منطقة الشمال. 

 وأخيرا، انضم جيدة معمار محمد (تشاد) إلى المكتب بصفته النائب الرابع للرئيس بعد حصوله على 153 صوتًا لتمثيل منطقة أفريقيا الوسطى. 

وقادت البروفيسور هاجر قلديش، المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي، عملية إجراءات الانتخابات الفرعية أمام الجلسة العامة للبرلمان، بناء على توجيهات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لمفوضية الاتحاد الأفريقي بالإشراف على العملية الانتخابية لملء المناصب الشاغرة داخل المكتب التنفيذي للبرلمان.

إقرأ المزيد : 

هاجر قلديش المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي ل ” أفرو نيوز 24 ” : من المتوقع بدء تلقي ترشيحات رئيس المفوضية والمفوضين الست إبريل المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »