أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

” الكينية ” و ” الجنوب أفريقية ” تضعان اللمسات النهائية لتأسيس شركة طيران مشتركة  

2024 علي موعد مولد شركة طيران إفريقية عملاقة

نيروبي  /أ ش أ/  تعكف شركة الخطوط الجوية الكينية، ونظيرتها الجنوب أفريقية على استكمال خطط إعادة الهيكلة الخاصة بكل منهما من أجل المضي قدما في تأسيس وإطلاق شركتها المشتركة للطيران بحلول العام المقبل 2024.

ونقلت صحفية “بيزنس دايلي” الكينية، عن متحدث باسم الشركة الكينية، أن كل شركة ستحتفظ بكيانها القانوني وسيكون بمقدورها الانخراط في تحالفات تجارية مع نواقل أخرى.
وأضاف أن الخطوط الجوية الكينية والخطوط الجوية لجنوب إفريقيا من المنتظر إنهاء مشروعهما لإنشاء شركة طيران أفريقية في عام 2024، مشيرا الى أن “شركتا الطيران تضعان حاليا اللمسات الأخيرة على خطط إعادة الهيكلة التي يجب أن تكتمل بحلول عام 2024”.
ووفقا للصحيفة الكينية، من المنتظر أن يوفر إنشاء شركة طيران أفريقية مشتركة فرصا واعدة للخطوط الجوية الكينية والخطوط الجوية لجنوب إفريقيا، من حيث نمو حركة الركاب والبضائع، فضلا عن تخفيض التكاليف التشغيلية للشركتين الخاسرتين عن طريق تجميع نفقات الصيانة والتدريب والمشتريات لكليهما.
وقالت الخطوط الجوية الكينية “إن إعادة الهيكلة هي عملية مهمة وبمجرد الانتهاء منها ستقود إلى تأسيس الناقل الجوي الجديد في عام 2024″، مضيفة أنها تعكف حاليا على دراسة سبل إقامة المشروع المشترك مع الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا.
تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن مشروع إنشاء شركة طيران أفريقية مشتركة مملوكة للخطوط الجوية الكينية والخطوط الجوية لجنوب إفريقيا جرى تداوله لأول مرة منذ حوالي ثلاث سنوات، ثم وقعت الشركتان اتفاقية شراكة استراتيجية في نوفمبر 2021 مثلت خطوة إلى الأمام على مسار هذا المشروع. لكن لم يتم الكشف عن أي جدول زمني حتى الآن لوضع اللمسات الأخيرة على هذه الشراكة.

إقرأ المزيد :

رواندا.. الخطوط الجوية الرواندية تتسلم الطائرة رقم 3 إيرباص 0A330-20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »