أخبار عاجلةرياضة أفريقية

ناميبيا تفجر أكبر مفاجآت تصفيات ” كوت ديفوار 2024 ” بالفوز علي الكاميرون

فجر المنتخب الناميبي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه علي المنتخب الكاميروني لكرة القدم  , بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم /الثلاثاء/ على ملعب دوبسونفيل ‏بجوهانسبورج بجنوب إفريقيا ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة في تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.
وسجل ثنائية ناميبيا بيتر شالوليلي في الدقيقة 55 وأبسالوم ليمبوندي في الدقيقة 79 وهدف الكاميرون فينسيت أبو بكر في الدقيقة 91.
وارتفع رصيد ناميبيا بهذه النتيجة إلى 5 نقاط في الصدارة تليها الكاميرون التي تجمد رصيدها عند 4 نقاط ثم بورندي برصيد نقطة واحدة وأخيرا كينيا برصيد صفر نقاط.

غينيا الاستوائية تفوز علي بوتسوانا

وفي مباريات أخرى، أقيمت بنفس التوقيت والجولة فازت غينيا الاستوائية على مضيفتها بوتسوانا 3-2 في المجموعة العاشرة والرأس الأخضر على مضيفتها إسواتيني بهدف نظيف في المجموعة الثانية.

تأهل الجزائر

كانت مباريات الأمس الإثنين شهد نجاح منتخب الجزائر في التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا، (كوت ديفوار 2023) مبكرًا، عقب فوزه أمام النيجر، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب رادس، بالعاصمة التونسية، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية.
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة السادسة، ليرفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد منتخب النيجر عند نقطتين في المركز الثالث.

نيجيريا تثأر لهزيمتها

وفي مباراة ثانية أقيمت امس  الاثنين، حقق منتخب نيجيريا فوزًا ثأريًا على حساب مضيفه غينيا بيساو بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الـ4 للمجموعة الأولى.
وسجل موسيس سيمون، لاعب نانت الفرنسي، هدف الفوز لصالح نيجيريا في الدقيقة 30، وثأر النسور من الخسارة أمام غينيا بيساو يوم الجمعة الماضي على ملعبه بالجولة الثالثة.
ورفع منتخب نيجيريا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، ويحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
ويحتل منتخب سيراليون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ثم يأتي منتخب ساوتاومي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة وخرج من سباق التأهل.

غانا تتعادل مع أنجولا

وفي المقابل، تعادل منتخب غانا خارج ملعبه مع أنجولا 1-1 في الجولة 4 للمجموعة الخامسة بالتصفيات ذاتها.
وتقدم منتخب أنجولا بهدف سجله لوكاس جواو في الدقيقة 51 من ضربة جزاء، وتعادل منتخب غانا عن طريق عثمان بوكاري في الدقيقة 72.
وشهد اللقاء مشاركة اللاعب مابولولو مهاجم نادي الاتحاد السكندري الناشط في الدوري المصري.
ورفع منتخب غانا رصيده إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب بقيادة مدربه كريس هيوتون، وارتفع رصيد منتخب أنجولا إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بينما يحتل الوصافة منتخب إفريقيا الوسطى بـ7 نقاط.
وخرج منتخب مدغشقر صاحب المركز الأخير من السباق بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة قبل جولتين من ختام التصفيات.

إقرأ المزيد :

منتخب مصر يتصدر المجموعة الرابعة عقب إكتساح مالاوي برباعية نظيفه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »