أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مباراة مصر ومالاوي .. بث مباشر ” 4 – 0 ” لصالح المنتخب المصري

إنطلقت منذ قليل مباراة منتخب مصر الوطني أمام منتخب مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا ” كوت ديفوار 2024 ” , وبعد مرور 20 دقيقة منذ بداية المباراة يتقدم منتخب مصر بثلاثية نظيفة سجلها طارق حامد وعمر مرموش , وأخيرا نجم المنتخب المصري وليفربول محمد صلاح الذي أحرز الهدف الثالث , ليصل الي 51 هدفا دوليا بقميص منتخب مصر الأول .

وبالرغم من محاولة منتخب مالاوي الضغط مبكرا علي مرمي المنتخب المصري الا أن الدقيقة الرابعة منذ بداية المباراة مثلت نقطة تحول حيث نجح المنتخب المصري في إحراز الهدف الأول عن طريق طارق حامد، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح، ليسدد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تسكن الشباك , ويعد هذا الهدف هو الأول لطارق حامد بقميص المنتخب المصري .

وفي الدقيقة العاشرة أضاع ديفي لاعب مالاوي، هدف محقق بعدما تلقى كرة طولية من خلف مدافعي منتخب مصر لينفرد بالمرمي ويسدد الكرة من فوق محمد الشناوي، الذي خرج من مرماه ولكنها تعلو أعلى العارضة.

وفي الدقيقة السادسة عشر استطاع منتخب مصر إحراز هدفة الثاني عن طريق المحترف المصري في الدوري الألماني عمر مرموش ,  بعدما لعب محمد حمدي، ضربة ركنية من الجانب الأيمن، ليلمسها مصطفى محمد، وتصطدم بمدافع مالاوي، وتصل إلى عمر مرموش، الذي يضعها بسهولة داخل الشباك.

وفي الدقيقة الـ 20 سجل منتخب مصر الهدف الثالث عن طريق محمد صلاح، الذي مرر الكرة إلى مصطفى محمد، على حدود منطقة الجزاء، ليمرر لـ صلاح، داخل منطقة الجزاء ليسددها النجم صلاح  الكرة داخل الشباك المالاوية ليصل صلاح الي الهدف الـ 51 بقميص منتخب مصر .

وعقب إحراز الهدف إنقطع البث التليفزيوني للمباراة قبل أن يعود البث من جديد .

وحاول لاعبو منتخب مالاوي، عقب الهدف الثالث لمنتخب مصر الضغط على منتخب مصر، أملاً في إحراز هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول , لكن دون جدوي ليطلق الحكم الموريتاني صافرة نهاية شوط المباراة الأول بتقدم منتخب مصر بثلاثية نظيفة علي منتخب مالاوي .

ومع إنطلاقة شوط المباراة الثاني يجري المنتخب الوطني المصري تغييره الأول بنزول محمد صبحي لحراسة مرمي الفراعنه بديلا عن محمد الشناوي .

وفي الدقيقة الـ 50 ينجح المنتخب المصري في تعزيز إنتصاره العريض علي منتخب مالاوي بإحراز الهدف الرابع عن طريق أحمد سيد ” زيزو ” الذي حول كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق محمد هاني ليسددها داخل شباك منتخب مالاوي .

وبعدها بدقائق يجري المدير الفني لمنتخب مصر تغييرة الثاني بنزول مصطفي فتحي بديلا عن أحمد سيد زيزو .

تشكيل منتخب مصر

وأعلن البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، التشكيل الرسمي الذي سيخوض به “الفراعنة” مباراة مالاوي بعد قليل على ستاد بينجو الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2024.
ويضم التشكيل كلا من محمد الشناوى في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في الدفاع، وطارق حامد ومحمود حمادة وأحمد سيد “زيزو” في الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد في الهجوم.
ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب غينيا المتصدر صاحب الـ9 نقاط، ويأتي المنتخب الإثيوبي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبنفس عدد النقاط يحتل منتخب مالاوي المركز الأخير برصيد 3 نقاط.
ويسعى المنتخب المصري إلى تكرار فوزه على منتخب مالاوي، بعد أن فاز عليه في الجولة الماضية في مصر بنتيجة (2-0) سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش.

 

إقرأ المزيد :

موعد مباراة منتخب مصر ومالاوي غدا والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »