أخبار عاجلةغرب افريقيا

السنغال.. النائب العام : أعتقال 2 كانا يخططان لتنفيذ “أنشطة تخريبية بمواد متفجرة

>> ويرفض فرضية محاولة إغتيال المعارض عثمان سونكو التي شغلت الرأي العام

أعلن النائب العام في السنغال ، إبراهيما باخوم ، في تصريحات صحفية يوم 28 مارس / آذار ، اعتقال كابا دياكيتي وفامارا ماني ، بحسب غنانتيو. وبحسب المدعي العام ، قاد هؤلاء الأفراد “كوماندوز” كانت تخطط لتنفيذ “أنشطة تخريبية باستخدام مواد متفجرة”.

وأكد باخوم في تصريحاته أن المعتقلين كانوا يخططون لمهاجمة “شخصيات الدولة وأعضاء السلطة القضائية والشخصيات الدينية والإعلاميين”.

كما أفاد باخوم باعتقال أشخاص آخرين ، جميعهم رجال ، ولا سيما في منطقة داكار. وقُبض على بعضهم في عمدة كور مسار سود، وأضاف المدعي العام إن 19 شخصًا تم تحديدهم على أنهم جزء من الكوماندوز مطلوبون حاليًا.

وكان المدعي العام الجديد لمحكمة استئناف داكار ، إبراهيما باخوم ، قد تحدث للصحافة يوم الثلاثاء في قضية مزاعم محاولة أغتيال المعارض عثمان سونكو.

وقال نظراً لخطورة الوقائع، اتخذت إجراءات وأمرت محققي الأمن الحضري بفتح تحقيق شامل ومعمق في محاولة الاغتيال هذه، وقد أتاح التحقيق التعرف على جميع الأشخاص، والاستيلاء على جميع الأشياء والتفتيش في جميع الأماكن واتخاذ كافة إجراءات .

واضاف أن المحققين استغلوا مقطع فيديو تم مشاركته على الشبكات الاجتماعية. تعرفوا من خلاله على شخص كان يرتدي قلنسوة، وحقيبة ظهر، بألوان يمكن أن تؤدي إلى ارتباك مع ألوان قواتنا الدفاعية والأمنية.

هذا الشخص المحدد في الفيديو اسمه Yarga Sy. وكشف البحث الذي تم إجراؤه أنه تم إلقاء القبض على Yarga ووضعه بموجب أمر إيداع لدى شركة ماك ريبيوس، وقال تم إستجوابه بمعرفة المحققين ولا يمكنني إعطاء كل تفاصيل التحقيق.

وأضاف أن التحقيق جعل من الممكن معرفة أنه يقيم في منطقة “مبور” وأنه في يوم المظاهرات غادر مبور ليأتي إلى دكار، ووفقًا لتصريحاته ، فقد اندمج مع الحارس المقرب لعثمان سونكو، ولحماية نفسه من عبوات الغاز المسيل للدموع، وضع الخل في وشاحه، عندما رأى سونكو بعيون دامعة بسبب الغاز المسيل للدموع، أعطاه الوشاح المبلل بالخل ليحميه من تأثيرات الغاز .

إقرأ ايضا:-
السنغال..محاكمة زعيم المعارضة بتهمة الاغتصاب في عام ٢٠٢١ والحكومة ليس لنا يد في القضية

السنغال.. عودة 5 زوجات لجهاديين من ليبيا والنرويج تعيد شقيقتين من سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »