اخبار افريقياشرق إفريقيا

أوغندا.. سترسل قوات لموسكو للدفاع عنها وعن بوتين في حالة وجود تهديد

قال نجل زعيم أوغندا يوري موسيفيني، موهوزي كينيروغابا ، إنه سيرسل قوات أوغندية للدفاع عن موسكو في حالة وجود تهديد “إمبريالي”.وكتب على تويتر يجب أن نرسل أوغندا جنودًا للدفاع عن موسكو إذا تعرضت للتهديد من قبل الإمبرياليين”.

وأضاف نجل الرئيس ، وهو من أشد المؤيدين لفلاديمير بوتين ، أن “الغرب يضيع وقته في دعاية غير مجدية مؤيدة لأوكرانيا” كما أعلن يوم الخميس عن إنشاء قناة تلفزيونية وإذاعية تحمل علامته التجارية “إم كي”.

أعلن كينيروجابا ، 48 عامًا ، الذي اعتاد الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل على تويتر ، هذا الشهر ترشيحه لانتخابات 2026 الرئاسية، وفي 18 أكتوبر 2022 ، أعلن يويري موسيفيني أن ابنه الوحيد – ولديه أيضًا ثلاث بنات – لم يعد يغرد عن شؤون البلاد ، بعد سلسلة من التغريدات المثيرة للجدل في أوائل أكتوبر والتي هدد فيها بشكل ملحوظ بغزو كينيا. .

امتنعت أوغندا عن التصويت في الأمم المتحدة على النزاع الأوكراني ، بما في ذلك تصويت في فبراير في الذكرى الأولى للغزو الروسي لأوكرانيا ، والذي دعا موسكو إلى سحب قواتها من البلاد، وفي يوليو / تموز ، خلال جولة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في إفريقيا ، قال كينيروغابا ، في إشارة إلى روسيا ، “كيف يمكن أن نكون ضد شخص لم يؤذينا قط؟

تتمتع روسيا تقليديًا بعلاقات قوية مع إفريقيا بسبب دعمها لحركات الاستقلال في القارة التي كانت تكافح في ذلك الوقت مع القوى الاستعمارية، موهوزي كينيروغابا هو الخليفة المحتمل لوالد يوري موسيفيني ، 78 عامًا.

مقالات ذات صلة

أوغندا .. موسيفيني يؤكد حضوره القمة الروسية الأفريقية يوليو المقبل

موسيفيني ..يصف التجارة البينية الافريقية بأنها بعيدة 1000 ميل عن المعدل الطبيعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »