أخبار عاجلةفن وثقافة

تيلا تتحدث عن ألبومها الأول المرتقب، وتسلط الضوء على الموسيقى خارج أفريقيا

نشأت تيلا في جوهانسبرج، جنوب أفريقيا، وهي تمارس خطابات القبول في المرآة، وتتخيل نفسها في أعظم مراحل الجوائز. ولكن اكتشفت الحلم شيء والواقع شيء آخر.

ضحكت تيلا، التي فازت بجائزة جرامي للأداء الموسيقي الأفريقي الشهر الماضي، متفوقة على المرشحين البارزين: “لم أكن مستعدًا على الإطلاق”. “في الطريق إلى حفل توزيع جوائز جرامي، قلت لنفسي: “مرحبًا، لم أكتب شيئًا”. اسمحوا لي أن أفكر في الأشياء في حالة فزت. لكن لا أعلم، لقد كنت أتحرك فحسب. كنت أسير مع التيار في ذلك اليوم. وأشعر أن الله كان يمنحني السلام ويقول لي: “يا فتاة، لقد فهمت!” مثل، الاسترخاء. لذلك، كان هذا نوعًا من الطاقة في ذلك اليوم.

طوال العام الماضي، تدفقت أطنان من الطاقة الجيدة نحو تيلا، التي أصدرت ألبومها الأول الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا الأسبوع الماضي. إنها تتويج لتطلعات مدى الحياة لهذه الفتاة البالغة من العمر 22 عامًا والتي كانت طموحاتها دائمًا أكبر من قارتها، بقدر ما هي ضخمة.

“Water” المسجلة في كيب تاون، وهي أغنية تحطمت بالإضاءة في زجاجة وأذهلت العالم وحصلت على جائزة جرامي قبل إصدار ألبومها، وسرعان ما أصبحت واحدة من الوجوه الرائدة في نشر الموسيقى القادمة من أفريقيا. نظرًا لأن موسيقى Afrobeats اكتسبت اهتمامًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية، فقد قدمت Tyla الكثير من دول العالم إلى موسيقى الأمابيانو، والتي تُترجم إلى “البيانو” في لغة الزولو، وهو مزيج من موسيقى منزل كايتو وموسيقى الجاز، والتي غالبًا ما تكون مدفوعة بالطبول الخشبية.

640x360 cmsv2 8e05e2c1 ad8d 565c 8b03 37ee95f599a8 8293596 1 تيلا تتحدث عن ألبومها الأول المرتقب، وتسلط الضوء على الموسيقى خارج أفريقيا

وقالت فنانة “ART” عن عامها العاصف: “لقد تمكنت أخيرًا من القيام بما أحبه ولدي المزيد من الفرص”. “لطالما أردت أن أكون في هذا المنصب. لقد كنت أرغب دائمًا في تعزيز الثقافة، ودفع ما كنا نصنعه حرفيًا لسنوات وسنوات وسنوات في أفريقيا … والآن حان الوقت للتوسع ومشاركته مع بقية العالم.

ربما يكون الربيع قد بدأ للتو في أمريكا، لكن ألبوم Tyla المكون من 14 أغنية، المليء بالإيقاعات المثيرة والإيقاعات المفعمة بالحيوية، جاهز لفصل الصيف. يضم إنتاجًا من Sammy Soso وMocha وAri PenSmith وBelievve، وكان الهدف الرئيسي للفريق هو مزج الأمابيانو مع R & B والبوب، وتقديم صوت جديد.

قالت سوسو، التي أنتجت 10 مقطوعات وعملت مع نجوم موسيقى Afrobeat Wiz Kid وOxlade وKSI: “لم يكن تأليف الموسيقى أمرًا ناجحًا حقًا… إنها تفهم ما تريده”. “عندما كبرت امرأة شابة وكونها الفتاة “المتميزة” وكونها هي، كانت تمر بالعديد من الأشياء المختلفة وأدركت قيمتها وكيف تريد أن تعامل… بينما واصلنا تسجيل أرقام قياسية مختلفة، كان الأمر مثل “دعونا نتطرق إلى هذا الشعور.” دعونا نتطرق إلى هذا الشعور “… إنشاء أغانٍ من مواقف الحياة الواقعية.”

في حين أن ظهور الفنانين الجدد غالبًا ما يكون محصورًا بين جرعة كبيرة من الأمان من الميزات الراسخة، فإن Tyla دائمًا ما تحافظ على خصوصيتها، على الرغم من ظهور Becky G في “On My Body” وGunna وSkillibeng في بداية الحفلة “Jump”. تصفها بأنها “تثني على الناس” وليست “عميقة حقًا”. إنها ترفع حرارة الأمابيانو بأغاني مثل “Safer” و”Truth or Dare” بالإضافة إلى “No. 1″، وهو تعاون مذهل مع المغني وكاتب الأغاني النيجيري الشهير تيمز الذي تنسب إليه تيلا الفضل في فتح الباب أمام هذا الجيل الأخير من المطربين الأفارقة للعبور إلى أمريكا. لكن أغاني مثل “Breath Me” هي التي تثبت عمق موهبة Tyla.

maxresdefault تيلا تتحدث عن ألبومها الأول المرتقب، وتسلط الضوء على الموسيقى خارج أفريقيا

قالت: “الأغنية التي تبدو في الغالب مثل Tyla، ربما أقول “Breathe Me” لأنها تتضمن بوضوح جميع الأصوات الأفريقية”. “أنا حقًا أغني تلك الأغنية، كما لو أنني أعطي الناس حرفيًا غناءً وعاطفة وكل ذلك.”

في “الأولويات” التي تنحرف بشكل أكبر عن البوب وتشترك في موضوع مشابه لـ “لا. 1، “تأسف تيلا، “خطأي الأول/التفكير في أنني يمكن أن أكون كل شيء/انظر كيف بسطت نفسي/أصبحت أولويتي مرة أخرى.”

قال المغني المهم: “”الأولويات” هي شيء كنت بحاجة إلى أن أقوله لنفسي… أشعر أن الكثير من الناس يمكن أن يرتبطوا بهذه الأغنية، فقط ضع الناس دائمًا فوق نفسك وتشعر وكأنك بحاجة إلى إرضاء و(التعويض الزائد)”. مايكل جاكسون وريهانا وبريتني سبيرز كمؤثرات. “الخوف من خيبة أمل الناس… أعاني كثيرًا. أنا أفضل قليلا الآن.”

تأمل تيلا أن ينجذب المعجبون إلى الأغاني الأخرى مثلما فعلوا مع أغنية “Water” – يتضمن الألبوم نسخة معدلة مع ترافيس سكوت – لكنها تعترف بأنها شعرت ببعض الضغط. وصلت الأغنية إلى المركز السابع على قائمة Billboard Hot 100 وانتشرت على TikTok برقصة #WaterChallenge التي انتشرت بسرعة كبيرة. ورغم أنها لا تعرف تفاصيل الحظر المحتمل على التطبيق في الولايات المتحدة، إلا أنها تقول إن الأمر مثير للقلق بعض الشيء.

“يساعد TikTok الفنانين حقًا ويساعدنا في الوصول إلى أماكن لا يمكننا الوصول إليها حقًا. قالت تيلا، التي اكتشفت أنها تغني أغلفة على تطبيق الوسائط الاجتماعية وأصدرت أغنيتها المنفردة الأولى، “Getting Late، ” في عام 2019. “لقد بنى TikTok الكثير من الوظائف ، وأنا متأكد من أنه سيكون من المخيف أن يخسره الكثير من الناس.”

حاليًا، تعيش تيلا اللحظة، وتقول إنها سعيدة بردود الفعل على الألبوم وتأمل أن تبدأ جولة دولية تم تأجيلها بسبب الإصابة. إنها تريد التمثيل وترغب في لعب دور أميرة ديزني.

وتقول سوسو إنها في هذه الأثناء تضع الأساس لملكية الموسيقى.

قال: “هناك شيء فيها يأخذه الجميع … لقد جاءت واقتحمت العالم نوعًا ما بطاقتها ولطفها”، مشيرًا أيضًا إلى “حبها للموسيقى وكيف أنها صادقة مع الآخرين”. صوتها من العودة إلى المنزل.

لا يبدو أن هناك هدفًا بعيدًا عن متناول تيلا، حيث أن أحلامها تتحقق.

نصحت قائلة: “منذ أن كنت صغيرة، كنت تلك الفتاة التي تقول للجميع: “مرحبًا، سأصبح أكبر نجمة لموسيقى البوب”… أشعر أنك إذا كنت تريد شيئًا ما، فقط قل ذلك”. “أنت تعمل بجد أكبر عندما تضعه في مكانك، ويصل إليك – وهو يحدث بالفعل.”

اقرأ المزيد:-

تايلا نجمة الغناء الجنوب افريقية تلغي رحلتها الأولى الي أوروبا

جوائز جرامي لعام 2024: تايلا تتغلب على بورنا بوي وديفيدو 

 جنوب أفريقيا: رامافوسا ينهىء المغنية “تيلا”بفوزها التاريخي بجائزة جرامي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »