أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أكد دعمه للدولي المغربي .. بيراميدز يرد علي بيان النادي الأهلي بشأن أزمة الشحات – الشيبي

أكد نادى بيراميدز لكرة القدم على دعمه الكامل للاعبه الدولى المغربى محمد الشيبى واحترامه الكامل لمؤسسة النيابة العامة المصرية كونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الاختصاص الأصيل دستوريا في مباشرة وتحريك الدعوى الجنائية”.
ونشر بيراميدز بيانا رسميا ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، قال فيه: “في ظل متابعة إدارة نادي بيراميدز للأحداث والبيانات الإعلامية المتداولة في الوسط الرياضي المصري بشأن واقعة اتهام اللاعب حسين الشحات لاعب الأهلي المصري بالاعتداء على لاعبنا الدولي المغربي محمد الشيبي عقب انتهاء مباراة الفريقين يوم 23 يوليو 2023، في الدوري الممتاز، يود نادي بيراميدز تأكيد عدة نقاط”.
وأضاف: “أولا: يؤكد نادي بيراميدز على دعمه الكامل للاعبه الدولي المغربي محمد الشيبي، ولن يتردد النادي في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محليا ودوليا، فكان بذلك مثالا ونموذجا مثاليا للاعب الأجنبي المحترف في مصر”.
وتابع: “ثانيا: يحترم نادي بيراميدز القضاء المصري الشامخ، ويؤكد النادي على احترامه الكامل لمؤسسة النيابة العامة المصرية كونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الاختصاص الأصيل دستوريا في مباشرة وتحريك الدعوى الجنائية”.
وأردف: “يؤكد النادي أن قيام النيابة العامة المصرية بدورها الدستوري في تحريك الدعوى الجنائية ضد اللاعب حسين الشحات وما انتهت إليه من تحديد جلسة 18 أبريل 2024 للنظر بها أمام محكمة جنح مدينة نصر لا يمكن، بأي حال من الأحوال، أن يشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في مجال الرياضة”.
وأختتم: “ثالثا: من الخطأ الجسيم ومن غير اللائق القول بأن ممارسة النيابة العامة المصرية لدورها الدستوري يشكل مخالفة للوائح اتحاد الكرة والفيفا، حيث أن الهيئات والاتحادات الرياضية المختلفة ولجانها القضائية الداخلية لا يتعدى اختصاصها البت في المسائل الانضباطية الخاضعة للقانون التأديبي والمسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهي ذات اختصاص حصري للسطات الجنائية المحلية بالدولة”.

كان النادي الأهلي المصري طلب  من الاتحاد المصري لكرة القدم الإفادة بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، وقيامه برفع دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، تحدد للنظر فيها يوم ١٨ أبريل الجاري.
ولفت النادي الأهلي -في خطاب أرسله اليوم الثلاثاء إلى اتحاد الكرة لاستبيان الموقف بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر- إلى أن لوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي، وإهمال لاعب بيراميدز لقرار اتحاد الكرة الذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا.
وأكد النادي الأهلي أن اتحاد الكرة لم يتخذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، بالرغم من تأكيد الاتحاد الواضح في كتابه إلى إدارة النادي بتاريخ 4 يناير 2024 أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وتمت إحالته للجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين «الشحات – الشيبي» جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة.
وشدد النادي الأهلي على احتفاظه بحقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام كافة الجهات الدولية وفقًا للوائح والقوانين.

إقرأ أيضا :

بيان عاجل من الأهلي بشأن قضية حسين الشحات والشيبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »