أخبار عاجلة

Afreximbank يطلق مجموعة أوراق عمل لأبحاث السياسات

أطلق بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) سلسلة أوراق عمل أبحاث السياسات التابعة لـ Afreximbank (APRWPS)، ويدعو الآن المؤلفين إلى تقديم مخطوطاتهم للنشر.

تهدف هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البحثية إلى استكمال منشورات Afreximbank الحالية

ستوفر هذه السلسلة من الأوراق منصة لموظفي Afreximbank والأكاديميين والباحثين والمؤسسات والممارسين لمشاركة نتائج أبحاثهم الأولية حول مواضيع مختلفة تتعلق بالتجارة الأفريقية وتمويل التجارة والتنمية.

الهدف الرئيسي من APRWPS هو إنشاء مستودع معرفي لأصحاب المصلحة لتبادل الأفكار وسد الفجوات المعرفية. ومن خلال القيام بذلك، سيعزز البنك رؤية Afreximbank في مجال البحث وتوليد المعرفة، ويساهم في تقديم المشورة وصياغة وتنفيذ السياسات بين الدول الأعضاء.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن مجموعة APO نيابة عن Afreximbank، تهدف هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البحثية إلى استكمال منشورات Afreximbank الحالية، مثل مجلة التجارة الأفريقية، والقضايا المعاصرة في التجارة الأفريقية وتمويل التجارة، وتقرير التجارة الأفريقية، و سلسلة المحاضرات المتميزة.

يتماشى إطلاق سلسلة أبحاث السياسات هذه مع سعي Afreximbank ليصبح سلطة رائدة في مجال التجارة وتمويل التجارة في إفريقيا.

أبرز ييمي كالي، المدير العام وكبير الاقتصاديين لمجموعة Afreximbank، أن “APRWPS يهدف إلى تعزيز البحث ونشر المعرفة في مجالات اقتصاديات التنمية والتجارة وتمويل التجارة، فيما يتعلق بتنمية أفريقيا. إنها أداة حاسمة لتعزيز سمعة أفريقيا الشاملة من خلال المساهمة في البحث العالمي وإنتاج المعرفة. »

اقرأ المزيد:-

رئيس البنك الإفريقي للتنمية: النظام المالي العالمي يعيق تنمية أفريقيا

تونس .. وزيرة الصناعة تبحث مع البنك الإفريقي للتنمية الاستراتيجية الوطنية للصناعة

“أفريكسيم بنك” يحتل المرتبة الأولى في تقرير جداول بلومبرج لأسواق رأس المال الإفريقية لعام 2023

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »