أخبار عاجلةرياضة أفريقية

فيفا: المغرب الاول افريقياً والسنغال الثاني ومصر الرابع

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم رتبة واحدة في التصنيف الصادر، الخميس، عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، حيث بات في الرتبة الثالثة عشرة عوض الثانية عشرة التي كان يحتلها في آخر تصنيف صادر في فبراير الماضي.

وفقد “أسود الأطلس” نقطتين من رصيده، إذ بات يملك 1661 نقطة بدل 1663، عقب انتصاره بهدف نظيف على منتخب أنغولا (94 عالميا) وتعادله سلبيا مع موريتانيا (105 عالميا) في المباراتين الأخيرتين خلال التوقف الدولي لشهر مارس المنصرم.

وحافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على تصدره تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ المنتخب السنغالي على المركز الثاني قاريا (17 عالميا)، بينما حل المنتخب النيجيري ثالثاً (30 عالميا) والمنتخب المصري رابعا (37 عالميا)، وجاء المنتخب الإيفواري خامسا عن القارة الإفريقية و(38 عالميا).

 

وعربيا، يتصدر منتخب المغرب التصنيف أمام منتخب قطر (33 عالميا) ومصر (37 عالميا) وتونس (41 عالميا) والجزائر (43 عالميا)، ثم السعودية في المركز الخامس عربيا و53 عالميا.

ويتصدر منتخب الأرجنتين، بطل العالم في النسخة الأخيرة، جدول الترتيب برصيد 1858 نقطة، متبوعاً بمنتخب فرنسا ثم المنتخب البلجيكي والمنتخب الإنجليزي، فيما حلّ المنتخب البرازيلي في المركز الخامس

اقرأ كذلك:-

منتخب المغرب يواصل الضغط لأقناع إبراهيم دياز لتمثيل أسود الأطلس

“خيبة أمل” تلاحق نجوم منتخب المغرب بعد مونديال قطر 2022 

رافق العرب.. منتخب المغرب يودع كأس أمم أفريقيا 2023

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »