أخبار السياحةاخبار افريقيا

سياحة السفاري .. تقود اتجاهات السفر لإفريقيا لانتعاشة كبيرة في 2023

تقود سياحة السفاري و السفر الترفيهي انتعاش السفر والسياحة في إفريقيا، وفقًا لتقرير اتجاهات أسبوع السفر في إفريقيا الذي صدر هذا الأسبوع في World Travel Market Africa ، الذي يقام في مركز المؤتمرات الدولي في كيب تاون هذا الأسبوع.

تكشف البيانات الصادرة عن شركة الأبحاث ForwardKeys التي تم تسليط الضوء عليها في التقرير أن جميع الوجهات الرئيسية في القارة تظهر تحسنًا ملحوظًا في الربع الأول من عام 2023 ، من عام 2022 ، مع استمرار التحسين حتى عام 2023.

وتتجاوز أربعة من أفضل 10 وجهات في شرق إفريقيا وتنزانيا مستويات ما قبل الوباء في الربع الأول من عام 2023، مما يوضح الدور الحاسم الذي ستلعبه شرق إفريقيا في تعافي السفر في إفريقيا.

وبالنظر إلى عمليات البحث عن رحلات الطيران ، يتضح وجود جنوب إفريقيا وتنزانيا وكينيا في النصف العلوي من القائمة يشير إلى الاهتمام بعطلات السفاري التي تتجه إلى الربع الثاني، ويدعم ذلك أيضًا زيادة نسبة عمليات البحث عن جنوب إفريقيا وكينيا.

تشمل النقاط البارزة الأخرى التي تم الكشف عنها في تقرير الاتجاهات ما يلي:

صعود سياحة المغامرات:
ناميبيا هي الأفضل أداءً في هذا الصدد، مع كون ألمانيا وفرنسا وإسبانيا من المحركات الرئيسية للسياحة الوافدة، بالنسبة لسائحي المغامرات ، لا يتعلق الأمر فقط بالمجازفة ولكن أيضًا بالتواصل مع الثقافات والمناظر الطبيعية الجديدة أثناء ممارسة النشاط البدني.

ضوء السفر: وفقًا لمجلس السفر والسياحة العالمي (WTTC) ومجموعة Trip.com: يبحث 69٪ من المسافرين عن خيارات سفر مستدامة في عام 2023. استجابة لهذا الاتجاه ، يختار المسافرون المهتمون بالبيئة الآن السفر تقريبًا خالية من الأمتعة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، مع شراء العديد من ملابس العطلات والضروريات من الموردين المحليين والتبرع بهذه العناصر للجمعيات الخيرية والمجتمعات المحتاجة قبل رحلة العودة.

• السفر الذي يسهل الوصول إليه: يمكن للسوق غير المستغل للسفر والسياحة الذي يمكن الوصول إليه أن يتوسع بشكل كبير بالنظر إلى أن 1.3 مليار شخص ، أو 16٪ من سكان العالم ، يعيشون من ذوي الإعاقة. أصبحت رحلات السفاري وتجارب السفر الأخرى أكثر سهولة للأشخاص ذوي الإعاقة ، من خلال نهج متعدد الحواس يستفيد من الحواس الأخرى مثل السمع والشم والتذوق.

• Greenwashing مقابل Green-hushing : على عكس Greenwashing ، يشير مصطلح Green-hushing إلى حقيقة أن عددًا قليلاً من الشركات تنشر أهدافها البيئية وإنجازاتها. وهذا يؤدي إلى نقص المساءلة ، وضياع الفرص ، ونقص تبادل المعرفة.

• المسافر الفاخر شاب: إن المسافر الفاخر لعام 2023 أصغر بكثير من السنوات السابقة ، ويبحث عن تجربة سفر أكثر غامرة ، ويتواصل مع المجتمع المحلي ، ويريد البقاء لفترة أطول في مكان واحد.

• السياحة القائمة على العقيدة: من الاتجاهات التي تم تحديدها في التقرير إمكانية تسويق الجولات أو الخبرات الدينية ، والتي أثبتت شعبيتها بين الحجاج الملتزمين أو الفضوليين ثقافياً. بلدان مثل المغرب ، وكوت ديفوار ، وإثيوبيا ، ومصر لديها مواقع دينية شهيرة ، وسوق السياحة الدينية في جنوب إفريقيا لديها حصة 2-4٪ في السوق العالمية. يُظهر سوق السفر الإسلامي أيضًا إمكانات هائلة ، حيث من المقرر أن ينمو عدد المسافرين المسلمين الدوليين من 160 مليونًا إلى 230 مليونًا بحلول عام 2028.

• صعود البدو الرحل الرقميين: بينما قدمت ناميبيا بالفعل تأشيرة رقمية للرحل ، لا تزال بلدان أخرى مثل موريشيوس وجنوب إفريقيا في طور تطوير برامج مماثلة. يسعى البدو الرقميون إلى الشعور بالمجتمع ويريدون الانغماس الكامل في الثقافات المحلية.

الشمولية: كان سوق LGBTQ + أساسيًا في قيادة انتعاش السياحة العالمية بعد الوباء. يتمتع سوق السفر هذا بقوة شرائية كبيرة ، وتتطلع إفريقيا إلى جذب هذا السوق. ومع ذلك ، بينما يتم إحراز تقدم ، لا تزال هناك مفاهيم خاطئة وتحديات تحتاج إلى معالجة.

إفريقيا:-
جنوب إفريقيا.. 49 دولة تشارك في سوق السفر الأفريقي بكيب تاون

مصر..”الأدب الأفريقي والعالمي” في “قهوة رمضان الأدبية” بإتحاد الطلبة الافارقة بالقاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »