اخبار افريقيااقتصاد افريقي

كوت ديفوار: استجواب بشأن رفع تسعير البيانات المتنقلة

تطلب ARTCI ، الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية / TlC ، من المشغلين الذين قاموا بزيادة أسعار بيانات الهاتف المحمول “تعليق ، دون تأخير ، تطبيق هذه التغييرات في التعريفة”.

في ملاحظة موجهة إلى المشغلين ، تشير Artci إلى أنها “لاحظت منذ 6 يناير 2023 تعديلات جوهرية” على عروض الإنترنت تقابل انخفاض حجم الإنترنت أو زيادة في معدلات بيانات الهاتف المحمول.

وفقًا للهيئة التنظيمية ، ستكون هذه التعديلات متتالية مع قرار مجلس تنظيم ARTCI المؤرخ 12 يناير 2023 بشأن إطار عروض الخدمة في سوق الهواتف المحمولة بالتجزئة.

وفقًا للأحكام ، يلاحظ المنظم لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية / شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية أنه “يجب إبلاغ ARTCI بهذه التعديلات قبل شهر من لفت انتباه الجمهور إليها أو تفعيلها”.

ومع ذلك ، “من الواضح أن هذا الحكم لم يتم احترامه” ، مما ألزم مشغلي الهاتف المحمول الذين نفذوا زيادات في الأسعار بـ “تعليق ، دون تأخير ، تطبيق هذه التغييرات في الأسعار”.

كان وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي ، أمادو كوليبالي ، يوم الإثنين 10 أبريل 2023 ، على موعد بث الساعة الثامنة مساءً من أخبار RTI 1 ، التلفزيون العام ، للمطالبة بتعليق الزيادة في تكاليف بيانات الهاتف المحمول. العاملين.

تم تنفيذ الزيادة في أسعار البيانات المتنقلة بعد قرار من الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات ، والذي طلب “تخفيض الحد الأدنى لسعر بيانات الهاتف المحمول بنسبة 20٪ ، ليصبح من 1 Fcfa لكل ميغا بايت إلى 0.8 FCFA”.

كما قرر منظم قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية / TlC “رفع مستوى المكافآت من 100٪ إلى 200٪” و “الاحتفاظ من قبل المشغلين بالمزايا التي حصل عليها المستهلك ، خارج مدة صلاحية الاشتراكات”.

“لقد طُلب من ARTCI استئناف المناقشات مع المشغلين من أجل إيجاد إجراء عادل يكون في مصلحة المستهلكين وفي نفس الوقت يسمح للقطاع بإيجاد توازن” ، تابع ، مطمئنًا إلى أن “الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها سيكون في مصلحة الجميع ”

إقرأ أيضا:-

“الكاف” أمم إفريقيا 13 يناير والنهائي 11 فبراير بالكوت ديفوار

السنغال و جنوب أفريقيا رابع المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية ” كوت ديفوار 2024 “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »