أخبار العالم

بثروة 211 مليار دولار برنارد أرنو الآن أغنى شخص في العالم

تجاوز برنارد أرنو ، المدير التنفيذي لصناعة الأزياء من فرنسا بثروة صافية تبلغ 211 مليار دولار، ايلون ماسك مؤسس شركة تسلا والرئيس التنفيذي لتويتر ليصبح أغنى شخص في قائمة فوربس للمليارديرات لعام 2023.

وفقًا لـ Forbes ، فإن الرئيس التنفيذي لشركة LVMH ، البالغ من العمر 74 عامًا ويشرف على مجموعة تضم أكثر من 70 علامة تجارية فاخرة مثل Louis Vuitton و Christian Dior و Givenchy و Tiffany’s و Marc Jacobs و Sephora و Fenty Beauty ، شهد أكبر زيادة في صافي ثروته بين المليارديرات هذا العام ، مما أضاف 53 مليار دولار إلى ثروته على مدى الأشهر الـ 12 الماضية.

في العام الماضي ، تجاوز أرنو الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX البالغ من العمر 51 عامًا ، حيث احتل المركز الأول في القائمة بزيادة قدرها 31 مليار دولار عن Musk.

على مدار السنوات الثلاث الماضية ، احتل المركز الثالث في قائمة المليارديرات بعد مؤسس شركة ماسك وأمازون جيف بيزوس.

وصل الفرنسي إلى قائمة فوربس لأول مرة في عام 1997 عندما كانت تبلغ ثروته 3.1 مليار دولار وارتقى في المراتب في السنوات التالية حتى وصل إلى قائمة أغنى خمسة أشخاص في عام 2011.

لقد كان رئيسًا لشركة LVMH لما يقرب من ثلاثة عقود وساعد في زيادة إيرادات شركة السلع الفاخرة من 4 مليارات دولار في عام 1989 إلى 86 مليار دولار في العام الماضي ، وفقًا للمنفذ. ارتفعت الأسهم في الشركة بنسبة 35٪ خلال العام الماضي.

حافظ Arnault على عملائه المخلصين من خلال دور تصميم طويلة الأمد ومحترمة مثل Louis Vuitton و Dior مع توسيع الشركة بعلامات تجارية حديثة جديدة مثل Rhianna’s Fenty Beauty التي تم إطلاقها في عام 2019.

في يناير ، عين السبعيني ابنته ، دلفين أرنو ، البالغة من العمر 47 عامًا ، كرئيس تنفيذي لشركة Dior ، بينما يستعد للخلافة بين أبنائه الخمسة.
اقرا ايضا:-
مصر..مطار برنيس يعيد إكتشاف”فردوس جديد” في مصر بمساحة 7450 كم أنها “محمية وادي الجمال

السودان .. السلطات السودانية تلقي القبض علي شخص هدد « فولكر بيرتس » بالقتل 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »