أخبار عاجلةغرب افريقيا

غانا: مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية يرفض وبحزم  المثلية الجنسية

اتخذ نائب رئيس غانا ومرشح الحزب الحاكم في انتخابات الرئاسة المقررة في ديسمبر، محمود بوميا، يوم الخميس موقفا قويا ضد ممارسات المثلية الجنسية، وبرر معارضته على أساس معتقدات دينية “لا لبس فيها”.

وحذر شركاء غانا الدوليون من عواقب وخيمة لتوقيع الرئيس المنتهية ولايته على مشروع القانون.

وتحدث بوميا علناً للمرة الأولى عن المثلية الجنسية، وهو موضوع أصبح حساساً للغاية في غانا، خاصة منذ اعتماد البرلمان في فبراير/شباط قانوناً يجرم هذه الممارسة.

وقال محمود بوميا أمام آلاف المصلين المسلمين في كوماسي، ثاني أكبر مدينة في غانا، بمناسبة صلاة عيد الفطر: ” من المهم أن نلاحظ أن أعرافنا وقيمنا الثقافية والمجتمعية كغانيين ترفض ممارسة المثلية الجنسية “. بمناسبة نهاية شهر رمضان.

” باعتباري مسلمًا، فإن عقيدتي الدينية تعارض بشدة ممارسة المثلية الجنسية. وأضاف: ” ليس هناك أي غموض “.

أكد أول مرشح مسلم للحزب الوطني الجديد الحاكم، محمود بوميا، رغبته في معارضة المثلية الجنسية الآن وفي دوره المحتمل كرئيس لغانا، خلفًا لنانا أكوفو أدو.

وفي نهاية فبراير/شباط، اعتمد النواب الغانيون قانوناً يعاقب الممارسات الجنسية المثلية، يُسمى “الحقوق الجنسية الإنسانية والقيم العائلية الغانية”، وهو قانون تم تفسيره على نطاق واسع على المستوى الدولي.

وفقًا لأحكام المشروع، يواجه الأشخاص الذين يشاركون في أنشطة مجتمع المثليين عقوبة السجن لمدة تتراوح بين شهرين وثلاث سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، يُعاقب ” الترويج” للمثلية الجنسية بالسجن لمدة تتراوح بين خمس وعشر سنوات.

وفي ما يبدو أنه إجراء انتقامي، منع رئيس البرلمان الموافقة على الوزراء العشرين الذين تم تعيينهم منتصف فبراير/شباط الماضي في إطار تعديل وزاري من أجل الضغط على رئيس الدولة، الذي لم يصدر حتى الآن القانون قانون.

وحذر شركاء غانا الدوليون من عواقب وخيمة لتوقيع أكوفو أدو على مشروع القانون.

وأثار وزير المالية في مذكرة داخلية اطلعت عليها وسائل الإعلام مخاطر احتمال خسارة تمويل من البنك الدولي تصل إلى 3.8 مليار دولار خلال السنوات الخمس إلى الست المقبلة.

وتستفيد غانا، وهي مصدر رئيسي للذهب والكاكاو، من حزمة مساعدات من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار بعد أن شهدت أسوأ ركود اقتصادي في عام 2022، وهو ما انعكس في تضخم قياسي بلغ 50٪.

مصادر إضافية وكالة فرانس برس.

اقرأ المزيد:-

غانا: السجن من 3-5 سنوات لأي شخص يدان بالمثلية الجنسية

 غانا:الرئيس يجري تعديلات وزارية ويقيل وزير المالية

غانا: دخول بدون تأشيرة لجميع الأفارقة بحلول نهاية عام 2024

غانا..فايلة عبدالرازق تحطم الرقم القياسي العالمي في الطبخ بـ227 ساعة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »