أخبار عاجلةغرب افريقيا

غانا: دخول بدون تأشيرة لجميع الأفارقة بحلول نهاية عام 2024

أعلن رئيس غانا، نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، أن الدولة الواقعة في غرب إفريقيا تعتزم تنفيذ سياسة تمنح الدخول بدون تأشيرة لجميع الزوار الأفارقة بحلول نهاية عام 2024.

خلال بدء حوار الرخاء الأفريقي لعام 2024 في المنطقة الشرقية بغانا، تعهد أكوفو-أدو بالتزام يتماشى مع أهداف حوار الرخاء الأفريقي لعام XNUMX. منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA). ويهدف هذا الالتزام إلى إنشاء سوق موحدة عبر القارة، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتوليد فرص العمل، والقضاء على الفقر.

صرح أكوفو أدو أن حكومة غانا ملتزمة تمامًا بهدف تمكين الوصول بدون تأشيرة لجميع الزوار الأفارقة إلى البلاد، مشددًا على أهمية مثل هذه التدابير في جميع أنحاء القارة بأكملها لتسهيل التنقل غير المقيد للأفراد والسلع والخدمات. والاستفادة من التجارة كقوة دافعة للتقدم الاقتصادي في أفريقيا.

واقترح أكوفو أدو نهجا أكثر شمولا لتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، مما يضمن فوائد عادلة عبر مختلف شرائح المجتمع الأفريقي.

ويجمع حوار الرخاء الأفريقي السنوي، بقيادة أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وشبكة الرخاء الأفريقية، وهي مؤسسة فكرية، القادة الأفارقة للتعاون وإقامة تحالفات وتكريس أنفسهم لإنجاز أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063.

رسميا جمهورية غانا، هي دولة تقع في غرب أفريقيا. تتاخم خليج غينيا والمحيط الأطلسي من الجنوب، وتشترك في الحدود مع ساحل العاج في الغرب، وبوركينا فاسو في الشمال، وتوغو في الشرق.

تغطي غانا مساحة قدرها 239,567 كيلومتر مربع (2 ميل مربع)، وتغطي مناطق أحيائية متنوعة تتراوح من السافانا الساحلية إلى الغابات الاستوائية المطيرة.

تعد غانا، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 32 مليون نسمة، ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في غرب أفريقيا. العاصمة وأكبر مدينة هي أكرا. المدن الأخرى هي كوماسي، تامالي، وسيكوندي تاكورادي.

إقرأ أضا:-

غانا..الشيف “فايلة عبد الرزاق’ تسجل 113 ساعة طهي متواصل من أجل  موسوعة جينيس 

غانا: مغنية تدخل موسوعة جينيس لأطول ماراثون غنائي بـ 126 ساعة

غانا.. حشد دولي لجمع تمويل بقيمة 560 مليار دولار للطاقة النظيفة

غانا.. تراجع التضخم من 35% إلى 26%

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »