أخبار عاجلةفن وثقافة

غانا: مغنية تدخل موسوعة جينيس لأطول ماراثون غنائي بـ 126 ساعة

في غانا حطمت المغنية الغانية أفوا أسانتيوا أدونوم الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأطول ماراثون غنائي فردي، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل بأسم المغني الهندي سونيل واجمار.

بدأت أفوا أسانتيوا ماراثونها الموسيقي المسمى “afuaasantewaasingathon” في غانا في منتصف ليل 24 ديسمبر 2023، وامتدت رحلة أفوا لخمسة أيام وبضع ساعات، و تضمنت أوضاعاً مختلفة مثل الوقوف و الاستلقاء والجلوس و القرفصاء.

وبدون التحديات الجسدية، اختتمت أفوا الماراثون يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 عند منتصف الليل، محققة 126 ساعة من الغناء المتواصل.

يتفوق إنجاز أفوا على الرقم القياسي الرسمي الذي سجله سونيل واجمار، المغني الهندي الشهير، وهو 105 ساعات. بشكل غير رسمي، غنت لمدة 126 ساعة و52 دقيقة، متجاوزة علامة Waghmare بـ 21 ساعة إضافية.

بدأ سونيل واجمار، الذي حقق الشهرة في عام 2012 بصفته صاحب الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأطول ماراثون غنائي، رحلته الموسيقية في سن الرابعة عشرة، لكن وعلى عكس سونيل، فإن أفوا ليس موسيقية محترفة ولكنه تمتلك شغفاً بالموسيقى فقط، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية في غانا.

الآن، مع الإنجاز الاستثنائي الذي حققته Afua Asantewaa Aduonum، يشهد المشهد الموسيقي في غانا وأفريقيا علامة فارقة جديدة، حيث يعرض الروح التي لا تقهر للأفراد الملتزمين بدفع حدود الإنجاز الفني.

اقرأ أيضاً:-

أوغندا: تحذيرات أمنية من 3 دول غربية بشأن مهرجان نييجي نييجي للموسيقي

الموسيقي الأفريقية.. نمط سياحي وإمكانيات غير مستغلة

  مصر.. موسيقي رمزي يسي تصدح علي المسرح الكبير بـ”القومي للحضارة”

تعرف علي أغنى 10 موسيقيين في شرق إفريقيا في عام 2023؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »