أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. قوات الدعم السريع تقر رسميا بوقوع اشتباكات مع الجيش السوداني في الخرطوم 

تقارير إعلامية : سماع دوي اطلاق نار في العاصمة السودانية الخرطوم

 

 

ذكرت تقارير إعلامية محلية سودانية نقلا عن شهود عيان قولهم ” إنه تم سماع دوي طلقات نارية في العاصمة السودانية الخرطوم .

ولم تكشف التقارير الإعلامية عن حقيقة ما يحدث ، وكانت الأيام القليلة شهدت تفجر أزمة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع عقب صدور بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية محذره فيه من تحركات قوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم وبعض المدن الأخري .

وفي أول إعلان رسمي من جانب قوات الدعم السريع السوداني ، أصدرت قيادة الدعم السريع بيانا تم نشره علي الصفحات الرسمية لقوات الدعم السريع علي مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت فيه ” تفاجأت قوات الدعم السريع صباح اليوم السبت بقوة كبيرة من القوات المسلحة السودانية تدخل الى مقر تواجد القوات في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم وتضرب حصارًا على القوات المتواجدة هناك ثم تنهال عليها بهجوم كاسح بكافة انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة .

وأوضحت قيادة الدعم السريع أنها اجرت اتصالات مع كل من الآلية الرباعية ومجموعة الوساطة ممثلة في مالك عقار و مني اركو مناوي والدكتور جبريل ابراهيم وأطلعتهم على الأمر .

جهود الوساطة

يأتي هذا فيما تتواصل جهود الوساطة التي تقوم بها قوي وحركات سياسية سودانية وأطراف دولية بوساطة بين قيادة الجيش والدعم السريع لنزع فتيل الأزمة .

وقال قادة حركات الكفاح المسلح ” مني أركو مناوي وجبريل إبراهيم و مالك عقار ” في بيان ” في مواصلة لجهودنا الرامية الى نزع فتيل الأزمة الأمنية في البلاد، التقينا صباح الجمعة بالفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، و بعد حوار صريح و جاد، آكد لنا الأخ القائد إلتزامه التام بعدم التصعيد، و استعداده للجلوس مع أخيه رئيس مجلس السيادة و إخوته في قيادة القوات المسلحة السودانية في أي وقت و من غير قيد أو شرط، بغية الوصول إلى حل جذري للأزمة يحقن الدماء و يحقق ألأمن و الطمأنينة للعباد و البلاد.

إقرأ المزيد : 

تقارير إعلامية : سماع دوي اطلاق نار في العاصمة السودانية الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »