أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « عضو السيادة » : القوات المسلحة السودانية سيطرت بشكل تام على جميع الولايات

أكد الفريق ياسر العطا، عضو مجلس السيادة السوداني، أن القوات المسلحة السودانية سيطرت بشكل تام على جميع الولايات في السودان ، مشددا علي أنه سيتم خلال الليلة سيتم تنظيف وتطهير الجيوب المتمردة في السودان.

وقال الفريق ياسر العطا لـ”القاهرة الإخبارية”، ” أن ما يحدث في السودان بمثابة حرب نفسية على المواطن السوداني من قبل قوات مليشيا التدخل السريع، وأنه لا مفر من التسليم للوحدات العسكرية سواء داخل العاصمة الخرطوم أو في الولايات الأخرى.

وناشد عضو مجلس السيادة السوداني جميع المنتسبين لقوات الدعم السريع بضرورة وأهمية التسليم والدخول للوحدات العسكرية لتسليم أنفسهم وأن القوات المسلحة ليس لديها أزمة مع تلك القوات كونها تضم شبابًا سودانيًا، لكن الأزمة في القوات الأجنبية المنسوبة لتلك المليشيات.

وأكد العطا أن الجيش السوداني على أتم الاستعداد لإرجاع القوات الأجنبية المنضمة لقوات الدعم السريع لدولهم في غرب إفريقيا، لافتًا إلى أنه تم استقبال مجموعات كبيرة داخل الوحدات العسكرية من الشباب المنضم للدعم.

وتابع ” أن قادة الدعم السريع الشقيقان محمد حمدان دقلو وعبدالرحيم دقلو تمردا على الدولة السودانية والجيش السوداني ولابد من القبض عليهما ومحاكمتهما للخسائر التي أحدثاها في القوات وفي بعض المدنيين في شتى أنحاء العاصمة السودانية الخرطوم.

إقرأ المزيد : 

تقارير إعلامية : سماع دوي اطلاق نار في العاصمة السودانية الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »