أخبار العالمالسودان

الصين.. لم نحدد بعد إجلاء الصينين من السودان أو الابقاء عليهم

قالت سفارة الصين في السودان صباح الاثنين إن إجلاء المواطنين الصينيين سيعتمد على تطور الوضع المحلي، وانها تقوم حالياً بجمع المعلومات الأساسية عن المواطنين الصينيين في السودان وسنقرر ما إذا كان سيتم إجلاءهم من السودان بعد إصدار تقييم نهائي بشأن الوضع”.

أطلقت وزارة الخارجية الصينية آلية مساعدة قنصلية طارئة لحماية سلامة المواطنين الصينيين والمؤسسات في السودان بجهد شامل ، محذرة المواطنين الصينيين من السفر إلى السودان والموجودين في البلاد للإبلاغ عن معلوماتهم في أقرب وقت ممكن.

أرسلت السفارة الصينية في السودان تحذيرات أمنية للمواطنين الصينيين في البلاد واتصلت بالشركات الصينية للتحقق من وضع المواطنين الصينيين.
ذكرت إدارة الشئون القنصلية بوزارة الخارجية صباح اليوم الاثنين أنه لم ترد تقارير عن مقتل أو إصابة مواطنين صينيين فى السودان.

وذكّرت إدارة الشؤون القنصلية انها طالبت الصينيين بتجنب السفر إلى السودان وأولئك الموجودين بالفعل في السودان للبقاء في منازلهم وإبلاغ السفارة الصينية في السودان برسالتهم في حالة الطوارئ. وقد أدرجت الإدارة رقم هاتف الشرطة السودانية ، ورقم الحماية القنصلية للسفارة الصينية في السودان ، والخط الساخن للحماية القنصلية بالوزارة.

اندلع نزاع مسلح في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى بالبلاد صباح السبت ، مما أسفر عن مقتل 83 شخصًا على الأقل وإصابة قرابة 1126 ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
وانتشرت الخسائر في الأرواح في مختلف المناطق بما في ذلك الخرطوم وجنوب كردفان وشمال دارفور والولايات الشمالية ، حيث تشهد العاصمة الخرطوم – أشد الصراعات ضراوة، وحثت وزارة الخارجية الصينية ، الأحد ، طرفي الصراع السوداني على وقف القتال في أقرب وقت ممكن والعمل على دفع عملية الانتقال السياسي معا.

إقرا اضياتطورات جديدة للحرب في السودان .. و« الجيش السوداني » : اقتربنا كثيرا من لحظة الحسم 

السودان .. الجيش السوداني يعلن رسميا استعادة السيطرة على مطار مروي

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »