أخبار عاجلةاخبار افريقيا

مالي: مقتل رئيس أركان الرئيس الانتقالي و 4 آخرين في كمين بمنطقة بنارا

وقع فريق مكلف بالأعمال الاجتماعية للرئيس الانتقالي في مالي عاصمي جويتا في كمين ، الثلاثاء الماضي ، 18 أبريل ، في دائرة نارا الواقعة شمال غرب البلاد ، باتجاه الحدود الموريتانية، وأدي الي أستشهاد رئيس أركان الرئيس الانتقالي الضابط عمر تراوري، الذي تم تشييع جثمانه اليوم الخميس في منطقة القاطي.
download 2 3 مالي: مقتل رئيس أركان الرئيس الانتقالي و 4 آخرين في كمين بمنطقة بنارا
كان هذا الفريق ، المكون من ثمانية أعضاء ويقوده رئيس أركان الرئيس الانتقالي الضابط عمر تراوري المعروف باسم دوجلاس ، في المنطقة في زيارة ميدانية بهدف البناء المرتقب لبئر مياه لتخفيف عن السكان، لم تكن لديها مرافقة عسكرية خاصة لتأمين الوفد، فسقطت في كمين نصبه إرهابيون.

استخدم المهاجمون العبوات الناسفة والأسلحة النارية لشل حركة موكب الرئاسة، تظهر نتائج هذا الهجوم مقتل ما لا يقل عن أربعة من أعضاء الوفد، بمن فيهم رئيس أركان الرئيس الانتقال.

وظل الأخير أحد الملازمين المخلصين للعقيد عاصمي جوتا الذين خدم معهم في القوة الخاصة المتمركزة في وسط البلاد قبل انقلاب أغسطس 2020 الذي أطاح بالرئيس إبراهيم بوبكر كيتا ديت بنك الكويت الوطني.

الأعضاء الثلاثة الآخرون للوفد الذين لقوا مصرعهم خلال هذا الهجوم هم الرقيب أول محمد سنجاري ، ضابط الأمن ، الحسن ديالو ، سائق مكتب إدارة أسطول الرئاسة ، وموسى توري، رجل أعمال، وعامل حفر.

وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في بيان صدر يوم الأربعاء ، 19 أبريل / نيسان ، عن هجوم شنه مسلحون على شركة حفر على محور جويريه-نارا في اليوم السابق ، حوالي الساعة الخامسة مساءً.
وأضافت الوكالة أن “رد الفعل السريع من قبل فاما جعل من الممكن استعادة مركبة من المهمة مع اثنين من الناجين، وعثر المهاجمون على سيارة أخرى أضرمت فيها النيران وبلغ عدد القتلى 4 ”، دون مزيد من التفاصيل.

وتعد هذه من أخطر الهجمات المسجلة في دائرة نارا التي تشهد منذ فترة نشاط جهادي مكثف، هذا ، على الرغم من مناورة عسكرية كبيرة تسمى “عملية ماليكو” التي تجري هناك، حيث حشدت موارد كبيرة من الجيش.

جاءت هذه العملية لتقول أن الوضع الأمني في البلاد لا يزال مقلقاً ويهدد أيضًا العملية الانتخابية التي من المفترض أن تكتمل مع الانتخابات الرئاسية في فبراير ومارس 2024.
أخبار متعلقة:-
مالي: زعيم المجلس العسكري عاصمي جويتا يتسلم مسودة الدستور

مالي.. تصدر عفو رئاسي عن الجنود الـ 49 الايفواريين وتنهي الأزمة الدبلوماسية بين البلدين

مالي .. تاجيل الاستفتاء على الدستور المقرر له 19 مارس الجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »