اخبار افريقياشرق إفريقياشرق افريقيا

أوغندا.. موسيفيني يؤيد قوانين مكافحة المثلية الجنسية

ويؤكد الغرب يريد أن تكون إفريقيا كلها عاهرات وأمريكا تهدده بعقوبات إقتصادية

دعم رئيس أوغندا ، يوري موسيفيني ، مشروع قانون مثير للجدل مع بعض من أقسى التشريعات المناهضة للمثليين في العالم، لكنه سيعيده إلى البرلمان ليشمل أحكامًا لإعادة تأهيل المثليين، ومع ذلك ، في اجتماع لحركة المقاومة الوطنية يوم الجمعة ، أشاد موسيفيني بالمشرعين لموافقتهم على مشروع القانون وأصر على أنه لن يرضخ أبدًا للتنديد الدولي.

وقال: “أريد أن أهنئ أعضاء البرلمان المحترمين على وقوفكم في” إبيتينغوا “[كلمة رونيانكور لرجال مثليين] “مبروك ، أهنئكم على هذا الموقف القوي. من الجيد أنك رفضت ضغط الإمبرياليين.”

تم تمرير مشروع القانون ، الذي ينص على عقوبة الإعدام في بعض الحالات، الشهر الماضي وأثار بالفعل موجة من الاعتقالات والهجمات ضد المثليين الأوغنديين.

لكن موسيفيني رفض انتقادات جماعات حقوق الإنسان.

“لقد ضاعت أوروبا. لذلك يريدون أيضًا أن نضيع ، ولكن من أجل القتال يجب أن نكون وطنيين.

“إذا كنا في أذهاننا طفيلية ، وعقلنا طفيلي ، فلا توجد طريقة يمكنك من خلالها القتال ، هكذا تصبح عاهرة لأنك تخشى التضحية ، وتخشى الصعوبات. يقول أحدهم إنني سأمنحك المال إذا أصبحت عاهرة. و هذا ما يريدون منا أن نكونه.

“يريدون لأفريقيا أن تكون عاهرات. افعلوا ما لا نؤمن به لأننا نريد المال.”

أولئك الذين يدافعون عن حقوق مجتمع الميم أو يروجون لها يمكن أن يُسجنوا لمدة تصل إلى 20 عامًا ويُحكم عليهم بالإعدام لارتكابهم جريمة “المثلية الجنسية المشددة”.

وحذرت الولايات المتحدة من العواقب الاقتصادية إذا تم سن التشريع. وقد وصفت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة مشروع القانون ، في حالة إقراره ، بأنه “انتهاك صارخ لحقوق الإنسان”.

إقرأ ايضا:-
أوغندا.. سترسل قوات لموسكو للدفاع عنها وعن بوتين في حالة وجود تهديد

أوغندا.. مواطن أنجب 102 من الابناء من 12 زوجة ولديه 568 حفيداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »