أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رابطة أبطال إفريقيا ..4 فرق تحقق الفوز إثنين منها خارج الديار

و4 مباريات الأحد في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم

دخل الطريق إلى نهائي أرقى منافسات الأندية في إفريقيا، والمتمثلة في رابطة أبطال إفريقيا، مرحلة الإثارة خلال نهاية هذا الأسبوع، مع نتائج مباريات الذهاب لربع النهائي بين أفضل الأندية في القارة.

كانت البداية يوم أمس الجمعة عندما حقق نادي الترجي التونسي صاحب 4 ألقاب في المنافسة، فوزاً غالياً خارج الديار علي نادي شبيبة القبائل، التي تريد التتويج الثالث لها في رابطة أبطال إفريقيا، بهدف دون رد، ليسهل طريقه في مباراة الاياب التي ستقام في تونس الجمعة المقبل، وفي حال فوزه بنتيجة اللقاءين سيقابل الفائز من ناديي الأهلي المصري والرجاء المغربي في مجموع مبارتيهما.

وفي مباراة اليوم السبت حقق نادي سيمبا التنزاني الفوز في أرضه ووسط جماهيره علي حامل اللقب نادي الوداد البيضاوي المغربي، في المباراة التي أقيمت بينهما في دار السلام بهدف دون رد، وهي نتيجة غير كافية لسيمبا لبلوغ دور النصف النهائي خاصة وأن مباراة الاياب التي ستقام بالمغرب السبت المقبل لن تكون سهلة وبإمكان الوداد أن يحقق نتيجة تؤهله لبلوغ نصف النهائي.

وفي المباراة الثالثة التي أقيمت اليوم في الجزائر العاصمة علي إستا= نيلسون مانديلا نجح نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، في تحقيق فوزاً عريضاً علي غريمه نادي شباب بلوزداد الجزائري، بنتيجة 4-1 وبهذه النتيجة الكبيرة خارج الديار يكون ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي ، هو أقرب نادي يتجاوز عتبة ربع النهائي في البطولة يعتبر من بين المرشحين لتتويج آخر في المنافسة.

في الوقت نفسه، حقق نادي الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي من الألقاب في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، فوزاً مطمئناً له الي حد كبير عندما فاز علي نادي الرجاء البيضاوي المغربي، بهدفين دون رد باستاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية، وينتظر نتيجة مباراة الآياب التي ستقام في كازابلانكا بالمغرب يوم السبت المقبل، والتي علي ضوء نتيجتها سيتحدد الفريق الصاعد لنصف النهائي ليلتقي الفائز من مباراة الترجي التونسي و نادي شبيبة القبائل الجزائري.

فيما ستقام غداً الأحد منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث سيخوض نادي ريفرز يونايتد النيجيري، المتوج بالدوري النيجيري الممتاز، أول مباراة له في ربع نهائي كأس الكاف، أمام بطل تنزانيا، نادي يانج أفريكانز التنزاني.

سيستضيف نادي بيراميدز المصري، نادي مارومو غالانتس الجنوب الإفريقي، في مباراة بين الشمال والجنوب، بينما سيواجه نادي المنستير التونسي، الذي يحتفل بمرور 100 عام عن تأسيسه، نادي أسيك ميموزا الإيفواري، الذي يحاول استعادة أمجاده.

ستنتهي مباريات ربع النهائي في كأس الكاف، بإجراء مباراة القمة في شمال إفريقيا، بين نادي اتحاد الجزائر، ونادي الجيش الملكي المغربي، الذي يسعى إلى التتويج الثاني له بلقب كأس الكونفيدرالية، بعدما سبق له فعل ذلك سنة 2005، ووصوله الي النهائي السنة التالية لتتويجه.

إقرأ أيضا:-

الأهلي يضع قدما في دور قبل النهائي من دوري الأبطال بفوز ثمين علي الرجاء
الأهلي المصري ينهي الشوط الأول متقدما بهدف دون رد علي الرجاء المغربي

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »