أخبار عاجلةرياضة أفريقية

ماراثون لندن:عداءة كينية تسجل رقم قياسي عالمي جديد

سجلت الكينية بيريس جيبشيرشير يوم الأحد (21 أبريل) رقما قياسيا عالميا لسباق الماراثون المخصص للنساء فقط بعد فوزها في ماراثون لندن.

ربما كانت تركز أكثر على تأمين فرصة للدفاع عن ميداليتها الذهبية الأولمبية أكثر من تركيزها على تسجيل رقم قياسي عالمي في سباق الماراثون للنساء فقط.

انتهى بها الأمر إلى القيام بالأمرين معًا، وحصلت Jepchircir على أقوى نتيجة على الإطلاق حيث تركت منافسيها خلفها بسهولة لتركض بمفردها في المرحلة النهائية أمام قصر باكنجهام.

وأنهت العداءة البالغة من العمر 30 عاما السباق في ساعتين و16 دقيقة و16 ثانية، وجاء تيجست أسيفا في المركز الثاني وجوسيلين جيبكوسجي في المركز الثالث.

كان ذلك أبطأ بأكثر من 4 دقائق من الرقم القياسي العالمي للسيدات الذي سجلته أسيفا في برلين العام الماضي، لكنه كان أسرع وقت على الإطلاق في ماراثون للنساء فقط، متغلبًا على علامة 2:17:01 التي حددتها ماري كيتاني في لندن عام 2017. يبدأ ملعب النخبة للسيدات في لندن قبل نخبة الرجال بنحو 30 دقيقة.

ولكن الأهم بالنسبة لجيبتشيرشير هو أن ذلك يجب أن يعزز مكانتها في الفريق الأولمبي الكيني في باريس. وقالت إن ماراثون لندن كان السباق التأهيلي الأخير قبل أن يختار المختارون الأولمبيون الكينيون فريقهم في باريس.

وقال جيبشيرشير: “لم أكن أتوقع أن أركض هذا الوقت. كنت أحاول بذل جهد إضافي للدفاع عن لقبي في الألعاب الأولمبية”.

وكان ذلك أيضًا بمثابة تعويض لجيبشيرشير بعد حصولها على المركز الثالث في لندن العام الماضي، عندما تعرضت للهزيمة في نهاية متقاربة مماثلة وجاءت بفارق خمس ثوان عن الفائزة سيفان حسن.

إن الخروج على القمة في سباق سريع متأخر هذه المرة لن يؤدي إلا إلى تعزيز ثقتها في الذهاب إلى باريس.

وقالت: “أعتقد أن ذلك يساعدني كثيرًا”. “بالنسبة لي، عندما أصل إلى 800 متر (يسار)، يكون من الصعب هزيمتي”.

فاز كيني آخر بسباق الرجال.

وأكمل الكيني ألكسندر موتيسو مونياو سباق 42 كم للرجال في ساعتين و4 دقائق وثانية واحدة. وجاء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي في المركز الثاني والبريطاني إميل كايريس في المركز الثالث.

وجاء الفوز الكيني المزدوج في اليوم الذي يتذكر فيه ماراثون لندن بطل العام الماضي.

توفي الكيني كلفن كيبتوم في حادث سيارة في فبراير عن عمر يناهز 24 عامًا.

اقرأ كذلك:-

كينيا: تودع العداء كلفن كيبتوم البطل العالمي لسباق 1500متر

كينيا .. الشرطة تعتقل شخصين متّهمين بقتل العداء الأوغندي بنجامين كيبلاجات

إيقاف العداء الكيني إيكيرو 10 أعوام بسبب المنشطات

كينيا: رد فعل عنيف على سياسة الدخول الجديدة بدون تأشيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »