اخبار افريقياأخبار عاجلة

كينيا.. إنتشال 39 جثة من اتباع “قس” أوهم بالصوم حتي الموت للقاء يسوع

الشرطة: عمليات البحث جارية وهناك 58 قبراً داخل مزرعة القس "الشيطان"

تواصل الاجهزة المعنية في كينيا عمليات البحث عن ضحايا آخرين من أتباع واعظ منطقة ماليندي المثير للجدل بول ماكنزي نثينجي، الذي أوهم أتباعه بضرورة الصوم حتي الموت جوعاً وعطشاً للقاء يسوع المسيح، لكن أهالي المنطقة شعروا بأمور غريبة يقوم بها هذا القس داخل مزرعته البالغة نحو 800 فدان فأبلغوا السلطات المحلية في ماجاريني التي توجهت الي المزرعة .

وبمجرد وصولهم يوم الجمعة الماضي أصيب ضباط الشرطة الكينية ونشطاء حقوقيون وصحفيون وسكان ماغاريني بالذهول بعد العثور على سبع جثث لأشخاص يُعتقد أنهم من أتباع الواعظ، مدفونين في مقابر ضحلة ، ولم يتم لفهم إلا بقطع من الملابس.

وبالبحث والتحري تم تحديد ما لا يقل عن 58 قبراً على قطعة أرض مساحتها 800 فدان يعتقد أنها مملوكة للراعي المثير للجدل لكنيسة Good News International Church.، الذي تم إغلاق كنيسته في عام 2019 ، لكنه استمر في جذب الجماهير من خلال وعظه “بأنه مخلص آخر الزمان وضرورة الصوم للذهاب إلى الجنة”.

وتم القبض علي الواعظ واحتجازه من قبل الشرطة لمدة 14 يومًا علي ذمة التحقيقات حول تعاليمه “المتطرفة” ومطالبة أتباعه بالصيام لأيام دون ماء أو طعام حتى وفاتهم، لكن حتي الآن لم يتم توجيه الاتهام إليه رسميًا بعد.
kilifi cult 2 كينيا.. إنتشال 39 جثة من اتباع "قس" أوهم بالصوم حتي الموت للقاء يسوع
ومنذ يوم الأربعاء ، قام ضباط من إدارة التحقيقات الجنائية (DCI) برسم خرائط لأراضي Shakahola الشاسعة بحثًا عن القبور، وحتى الآن ، تم التعرف على أكثر من 58 قبراً، بعد ظهر يوم الجمعة ، بدأ محققو جرائم القتل وعلماء الأمراض الحكوميون عمليات استخراج الجثث في منطقة بها حوالي ثمانية قبور جديدة.
عند نهاية اليوم سبع جثث، بينهم طفلان، وقالت الشرطة إنهم وضعوا في أكياس للجثث ونقلوا إلى مستشفى ماليندي لتشريح الجثة.

وفقًا للسكان المحليين ، قام ماكنزي بتسمية قرى Shakahola بأسماء من الكتاب المقدس، يشار إلى المكان الذي بنى فيه منزله باسم “الجليل”وهم يشيرون إلى قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 800 فدان باسم “الأرض المقدسة” ولديهم قرى مثل بيت عنيا والجليل وصيدا وغيرها.

وصف مسؤول الاستجابة السريعة في Haki Africa ، ماتياس شيبيتا ، الذي كان حاضرًا أثناء استخراج الجثث ، اعتقاد ماكنزي بأنه “شيطاني”.
وقال”ما شاهدته اليوم هو مجرد شيطان، كيف تفسرون وجود الجثث ملفوفة في ليسوس فقط، وفي مقابر ضحلة ومقابر جماعية؟ وهو ما يخالف المسيحية في عمليات الدفن للموتي ،حيث تُدفن الجثث دائمًا في توابيت ، وعلى عمق ستة أقدام على الأقل في الأرض. وقال شيبيتا: “هذا مذبحة”.

إقرأ أيضا:-
موزمبيق..وفاة قس أثناء محاولته محاكاة صيام يسوع لمدة 40 يومًا

يوسف العومي يكتب: ” شرب القهوة” حرام شرعاً برأي فقهاء الاسلام ورهبان الكنيسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »