اخبار افريقيارياضة أفريقية

الأهلي المصري ينعي “حامد بريمة” أسطورة حراسة المرمي لمنتخبات السودان وإفريقيا والعرب

نعى مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أمس الأربعاء، الكابتن حامد بريمة عيسي حارس مرمى المنتخب السوداني والمريخ السوداني السابق، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 67 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.
images 1 7 الأهلي المصري ينعي "حامد بريمة" أسطورة حراسة المرمي لمنتخبات السودان وإفريقيا والعرب
وقال الأهلي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “محمود الخطيب رئيس النادي، والسادة أعضاء مجلس الإدارة والقطاعات الرياضية يتقدمون بخالص التعازي إلى شعب السودان الشقيق ونادي المريخ السوداني في وفاة الحارس الكبير السابق للمنتخب السوداني حامد بريمة”
وتابع “ندعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.
images 13 الأهلي المصري ينعي "حامد بريمة" أسطورة حراسة المرمي لمنتخبات السودان وإفريقيا والعرب
ويعد حامد بريمة، حارس مرمى المريخ وصقور الجديان، من أبرز حراس الكرة السودانية في تاريخها بفضل تصدياته المميزة والمستويات الطيبة التي قدمها مع فريقه ومنتخب بلاده، وهو من مواليد 1 يناير 1956 – وتوفي 23 أبريل 2023) وهو من اللاعبين القلائل الذين اختيروا لمنتخب العرب، كما اختير ضمن أفضل عشرة لاعبين في إفريقيا من قبل مجلة فرانس فوتبول المهتمة بالكرة الإفريقية والعالمية، إذ اختارته هذه المجلة كأحسن حارس مرمى في إفريقيا.

انطلقت مسيرته من نادي النهضة الدامر ثم انتقل إلى نادي المريخ، ولمحبى (إحصاءات الاتحاد الدولي) كان من المفترض اختياره كثاني اعظم حارس في العالم لأحتفاظه بنظافة شباكه لأطول مدة بعد مازاروبي حارس مرمى فريق فاسكو دي جاما البرازيلي) إلا أن الاتحاد العام تجاهل الأمر نظراً لعدم مشاركة فريقه في بعض المسابقات القارية.

وأكثر ما ميز العملاق بريمة انه حارس مرمى يقظ وثابت وحضوره الذهني جيد وتوقيته سليم وهو يملك ردة فعل جيدة تجاه كل الكرات المرسلة إليه.. لا سيما وانه ظل يحمي عرين المريخ بكفاءة عالية واضحى بعبعاً مخيفاً لكل المهاجمين سواء ان كان داخل السودان أو خارجه بفضل مستواه المتطور من مباراة لأخرى وأصبح معروف على نطاق القارة السمراء والعالم العربي وهو حارس عملاق نادر ان يتكرر من جديد في سماء الكرة السودانية.

20230423055401541 1140x641 1 الأهلي المصري ينعي "حامد بريمة" أسطورة حراسة المرمي لمنتخبات السودان وإفريقيا والعرب

إقرأ أيضا:-
مفاجأة في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك عقب إجازة عيد الفطر

بالصور: رحلة خاصة لبطل افريقيا النادي الاهلي في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »