أخبار عاجلةاخبار افريقيا

بوركينا فاسو: تراوري يمنح رئيس رئيس الشركة التركية المصنعة للطائرات بدون طيار وسام فحل

منحت سلطات المرحلة الانتقالية في بوركينا فاسو الرئيس التنفيذي لشركة Baykar التركية المصنعة للطائرات بدون طيار، هالوك بيرقدار أعلى وسام في البلاد يوم الثلاثاء، حسبما أعلن بيرقدار علي حسابه الرسمي على تويتر.

وحصل الرئيس التنفيذي لشركة Baykar التركية المصنعة للطائرات بدون طيار وسام ضابط فحل ، بناءً على تعليمات الرئيس الانتقالي إبراهيم تراوري الذي قدم الميدالية له امام حشد كبير من الجمهور.

كتب هالوك بيرقدار: ” لقد تلقيت وسام ضابط الفحل ، وهو أعلى وسام وطني في بوركينا فاسو”.

وقال إنه حصل على هذا التكريم “لمساهمته الاستثنائية في السلام والأمن وأنشطة مكافحة الإرهاب في بوركينا فاسو”.تم تسليم الميدالية له من قبل المستشار الأكبر لبوركينا فاسو ، أندريه روش كومباوري ، خلال حفل كبير.

منذ عدة أسابيع ، يقوم الجيش بضربات بالطائرات بدون طيار ضد الجهاديين المشتبه بهم، من خلال هذه الأجهزة القتالية، يذكر أن هناك طائرات بدون طيار Bayraktar TB2 من الشركة المصنعة Baykar.

يعتبر Bayraktar TB2 النظام الأكثر شهرة والأكثر تغطية على نطاق واسع لبيكار ، مع مجموعة واسعة من الخبرة القتالية التي تمتد من ليبيا إلى كاراباخ ومؤخرا أوكرانيا. دخلت TB2 ، التي يسهل الوصول إليها أكثر من طائرة American Reaper بدون طيار ، في الناقل الجوي لجيوش عدة دول في منطقة الساحل وخليج غينيا التي ابتليت بالتمرد الجهادي.

إقرأ أيضا:-

بوركينا فاسو: النقيب تراوري يوقع مرسوم التعبئة العامة

بوركينا فاسو: تخطو خطوات في مشروع بناء مصفاة ذهب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »