أخبار عاجلةرياضة أفريقية

« الكونفدرالية الأفريقية » : نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري .. قمة من نوع خاص 

تترقب جماهير كرة القدم الأفريقية والعربية المباراة المرتقبة لفريقي نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري في إياب الدور النصف نهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم ، والتي من المقرر أن تنطلق صافرة بدايتها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة .

وتحظي مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة باهتمام خاص من جماهير الكرة المغربية والجزائرية وذلك بالنظر للأحداث التي شهدتها مباراة الذهاب بين الفريقين. 

ويدير اللقاء تحكيميا طاقم تحكيم يقوده الحكم الكونغولي جون جاك نادالا .

وكشفت تقارير إعلامية مغربية عن أن اتحاد العاصمة الجزائري سجل اعتراضه في تقرير الاجتماع الفني لمباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام مضيفه نهضة بركان، بعدما صادق المراقب الممثل لـ”الكاف” على لعب فريق النهضة مباراة اليوم بقميص يحمل خريطة المغرب.

ونقل موقع « هسبريس المغربي » عن مصادر قولها ” إن مراقب “الكاف” أخبر مسؤولي اتحاد العاصمة بأن القضية باتت بين يدي الجهات المختصة داخل الجهاز الكروي القاري، وبأن الاجتماع هو للتحضير لمباراة اليوم، غير أن ممثلي الفريق الجزائري أصروا على تسجيل الاعتراض في تقرير الاجتماع التقني.

وقرر الاجتماع الفني أن يخوض لاعبو نهضة بركان المباراة بالقميص البرتقالي الرسمي (القميص الأزرق لحارس المرمى)، فيما سيلعب اتحاد العاصمة بقميصه الأبيض (حارس المرمى بالقميص البنفسجي).

وكانت تقارير إعلامية مغربية أكدت أن لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضت استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية

 ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن اتحاد كرة القدم المغربي في بيان صحفي تأكيده أنه توصل أمس الأول الجمعة، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأضاف اتحاد كرة القدم المغربي” أن هذا القرار يقضي بـ “رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

وأشار البيان المغربي إلى أن لجنة الاستئناف ضمت كلا من رولي هاريمان من نيجيريا رئيسا، وثيموتي ماسونجاما من مالاوي عضوا، وموزيس إيكانجا من ناميبيا عضوا.

القنوات الناقلة 

ومن المقرر أن يتم بث مباراة نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري في إياب الدور النصف نهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم اليوم الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة علي قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

إقرأ المزيد : 

المغرب: نهضة بركان 3 – صفر في كأس الإتحاد الإفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »