أخبار السياحةأخبار عاجلة

سوق السفر العالمي WTM Africa 2024 يختتم فعالياته يقفزة 40% في عدد الزوار

اختتم سوق السفر العالمي في أفريقيا (WTM Africa) نسخته لعام 2024 بأرقام قياسية، مما يدل على زيادة كبيرة في الاهتمام العالمي بالسفر والسياحة في أفريقيا. شهد هذا العام قفزة بنسبة 40% في عدد المشترين مقارنة بعام 2023، مما عزز مكانة الحدث باعتباره المعرض التجاري الرائد للسفر في القارة.

استضاف WTM Africa 2024 705 عارضًا و5,752 متخصصًا في الصناعة من 99 دولة. كان حضور المشترين متنوعًا بشكل ملحوظ، حيث تميز بتمثيل قوي من الأسواق الناشئة مثل اليونان والفلبين وسويسرا وسنغافورة وليتوانيا ونيوزيلندا وغانا والصين واليابان والأرجنتين. وقد ساهم هذا التدفق من المشترين الجدد في عقد 10,505 اجتماعات مجدولة مسبقًا خلال الحدث. يعد هذا الوصول الموسع بزيادة الاستثمار والوعي بالوجهات الأفريقية في جميع أنحاء العالم.

زيادة هائلة في عدد المشترين

وقالت كارول ويفينج، المدير العام لشركة RX Africa: “إن الزيادة الهائلة في عدد المشترين تسلط الضوء على الثقة والاستثمار المتزايدين في أفريقيا كوجهة سفر جذابة”. “يعد WTM Africa حدثًا تجاريًا مهمًا، وهدفنا هو تسهيل الاتصالات التي تؤدي إلى نمو ملموس لقطاع السياحة الأفريقي. ويؤكد نجاح هذا العام هذا الالتزام، ويسعدنا أن نرى مثل هذه الاستجابة الإيجابية.

كان من أبرز أحداث WTM Africa 2024 حفل توزيع جوائز الإعلام الأفريقي الافتتاحي، الذي يكرم التقارير الاستثنائية عن السياحة والسفر والضيافة في أفريقيا. احتفلت الجوائز بالدور الحاسم الذي يلعبه الصحفيون في الترويج للوجهات والتجارب في القارة.

عودة جوائز السياحة

كما عادت أيضًا جوائز السياحة المسؤولة الشهيرة، التي ترعاها V&A، لتكريم الشركات والمبادرات التي تعطي الأولوية للممارسات المستدامة والأخلاقية في قطاع السفر. تتوافق هذه الجوائز طويلة الأمد مع التزام WTM Africa بقيادة التغيير الإيجابي وتعزيز السياحة المسؤولة في جميع أنحاء القارة. تم تقديم الجوائز للفائزين ببرنامج السياحة المسؤولة من قبل شركة Ngwenya Glass.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن WTM Africa 2024 تقرير الاتجاهات المرتقب، والذي يوفر رؤى لا تقدر بثمن حول أحدث تطورات الصناعة. حقق برنامج التحدث في هذا الحدث نجاحًا باهرًا وجمع بين أبرز الشخصيات في صناعة السياحة الأفريقية بما في ذلك ممثلون من كيب تاون للسياحة، وWeeva، وSingita، وTBCSA وغيرهم الكثير. تمت رعاية برنامج التحدث من قبل LIFT، التي قدمت رحلات جوية للمتحدثين واستضافت المشترين.

الجديد هذا العام هو Brain Box، الذي يقدم جلسات تفاعلية وفرص التعلم العملي للحاضرين. سمحت هذه الإضافة المبتكرة لمحترفي الصناعة بالتعامل مع المواد بطريقة أكثر غامرة وعملية.

وأضافت ويفينج: “نحن فخورون للغاية بإطلاق جوائز الصحافة الأفريقية وتقديم عناصر جديدة ومثيرة مثل Brain Box”. “تُظهر هذه المبادرات، جنبًا إلى جنب مع برامجنا القائمة، التزامنا بقيادة الابتكار والارتقاء بصناعة السفر الأفريقية.”

وبينما يتطلع WTM Africa إلى عام 2025، يظل الحدث ثابتًا في مهمته المتمثلة في تسهيل فرص الأعمال وتعزيز الاتصالات الهادفة وعرض تجارب السفر المتنوعة والآسرة التي تقدمها أفريقيا

اقرأ المزيد:-

اليوم انطلاق النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي لصناعة السفر والسياحة

الخطوط الجوية الكينية ترتفع إلى آفاق جديدة: قصة الابتكار و الاستدامة والاتصال العالمي

منظمة السياحة العالمية وAFCAC شريكان حول الاتصال الجوي في أفريقيا

حركة الطيران العالمية..بداية قوية لموسم السفر الصيفي وارتفاع الحركة لشهر يونيو بنسبة 29.2٪

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »