أخبار عاجلةغرب افريقيا

موريتانيا: حزب اتحاد قوى التقدم يدعم “العيد” مرشحًا للرئاسة يونيه 2024

أعلن حزب اتحاد قوى التقدم المعارض في موريتانيا، مساء اليوم السبت، دعم المرشح العيد ولد محمدن، في الانتخابات الرئاسية المرتقبة يونيو المقبل.

ويعد حزب اتحاد قوى التقدم واحدًا من أعرق أحزاب المعارضة في موريتانيا، وهو الوريث السياسي للحركة الوطنية الديمقراطية التي ناضلت منذ ستينيات القرن الماضي.

وكان الحزبُ قد شارك في الانتخابات الرئاسية الماضية في موريتانيا بعد أن رشح رئيسه محمد ولد مولود، ولكنه هذه المرة قرر عدم الترشح والاكتفاء بدعم أحد خيارات المعارضة.

ولكن الحزب تعرض لانتكاسة كبيرة في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية العام الماضي، بعد أن فقد مقاعده في البرلمان، وهي الانتخابات التي وصفها بالمزورة.

من جهة أخرى، يقدم العيد ولد محمدن نفسه كواحد من أبرز مرشحي المعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة في موريتانيا، وهو الذي ناضل لسنوات طويلة في حزب تكتل القوى الديمقراطية، قبل أن ينحسب منه مؤخرًا.

وقاد ولد محمدن في الانتخابات التشريعية الماضية تحالف “أمل موريتانيا”، من حزب الجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية (جود)، مع مجموعة من السياسيين الشباب، وكانوا الحصان الأسود في الانتخابات، محققين 7 مقاعد في البرلمان.

437596296 419001094324455 2976516587476437801 n 768x536 1 موريتانيا: حزب اتحاد قوى التقدم يدعم “العيد” مرشحًا للرئاسة يونيه 2024

وقال الحزب في بيان صادر عن لجنته الإعلامية أن مكتبه التنفيذي اجتمع مساء اليوم لدراسة تقرير أعدته اللجنة الدائمة للحزب حول الخيارات المتاحة في الانتخابات المقبلة في موريتانيا.

وأضاف البيان أنه “بعد نقاش معمق للخيارات المعروضة صادق المكتب التنفيذي بالإجماع على دعم ترشح الأستاذ النائب العيد محمدن مبارك”.

اقرأ المزيد:-

موريتانيا تترأس اجتماع وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك الأفارقة

موريتانيا و الإتحاد الأوروبي يوقعان عقد تعاوني لمحاربة الهجرة غير الشرعية

“الأفريقي للتنمية ” يُمَوّل الربط الكهربائي بين موريتانيا ومالي بـ 272 مليون دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »