أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي المصري يعبر عقبة الرجاء المغربي .. والمارد الأحمر في انتظار الترجي أو شبيبة القبائل

حسم الأهلي المصري  بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا ، عقب تعادله  مع الرجاء المغربي ، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدار البيضاء في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وينتظر  الأهلي نتيجة المباراة التي تجمع بين الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري ، التي تجري فعالياتها هذه اللحظات ويتقدم فيها الترجي بهدف دون مقابل ، ليقترب الترجي كثيرا من ملاقاة الأهلي المصري في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وليضرب موعدا جديدة لقمة مصرية تونسية ونهائي مبكر لدوري أبطال أفريقيا.

وشهدت مباراة الرجاء البيضاوي المغربي والأهلي المصري سيطرة بنسبة كبيرة للرجاء علي مجريات اللقاء لكن دون فعالية تذكر علي مرمي محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي .

وفرط الرجاء في فرصة التقدم في المباراة بعدما اضاع ركلة جزاء احتسبها له حكم المباراة قبل دقائق من نهاية الشوط الأول .

ودخل الأهلي المصري اللقاء بأفضلية كبيرة عقب فوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل .

وقاد محمود كهربا هجوم الأهلي أمام الرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا.

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أعلن عن تشكيل الفريق أمام الرجاء المغربي في الماراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل فريق النادي الأهلي على النحو التالي: ” حراسة المرمى: محمد الشناوي – خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول – خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وأليو ديانج وحسين الشحات وبيرسي تاو – خط الهجوم: محمود كهربا “.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته أمس /الجمعة/ على ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء، استعدادا للمباراة المرتقبة بين الفريقين.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة الأسبوع الماضي بفوز فريق النادي الأهلي بهدفين دون مقابل عن طريق محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

صن داونز والوداد

وضرب فريق صن داونز الجنوب أفريقي موعدا مع الوداد البيضاوي المغربي في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا ، بعد تحقيق فوزا ثمينا على حساب شباب بلوزداد الجزائري بهدفين مقابل هدف، في مباراة الإياب التي جمعت صن داونز وشباب بلوزداد عصر اليوم السبت ، على ملعب ” لوفتوس فيرسفيلد ” .

وكاد شباب بلوزداد أن يحقق المفاجأة عقب تقدمة عن طريق لاعبة سفيان بوشار الذي أحرز هدفا في الدقيقة 24 .

وأدرك صن داونز التعادل عن طريق لاعبة ثيمبا زواني في الدقيقة 45 من الشوط الأول لينتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الدقائق الأولي من شوط المباراة الثاني أضاف صن داونز هدفه الثاني عن طريق ثابيلو مورينا في الدقيقة 49، لتنتهي المباراة بفوز صن داونز بهدفين مقابل هدف.

بهذه النتيجة يتأهل صن داونز للمربع الذهبي ، حيث حقق الفوز في المباراتين في مجموع المباراتين بنتيجة 6-2 ليضرب موعدا مع الوداد البيضاوي المغربي في الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر أن فريق الوداد البيضاوي المغربي تخطى عقبة سيمبا التنزاني بركلات الجزاء بعدما تبادل الفريقان الفوز بهدف نظيف لكل فريق على أرضه.

إقرأ المزيد

الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة الرجاء غدا .. وكولر: جاهزون للمباراة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »