أخبار عاجلةسياحة وطيران

« فوربس » تختار رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

وضعت فوربس الشرق الأوسط رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط 2024، في قطاع الفنادق والمنتجعات

وذكرت فوربس أن رجل الأعمال المصري طلعت مصطفى يعمل في مجموعة طلعت مصطفى القابضة منذ أكثر من 40 عامًا، مشيره إلي أنه في عام 2023، قفزت عائدات قطاع الضيافة التابع للمجموعة لتصل إلى 115 مليون دولار، بمعدل إشغال 60%.

وأوضحت أنه في يناير 2024، وقعت القابضة (ADQ) ومجموعة أدنيك اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 40.5% في مجموعة آيكون، ذراع الضيافة التابعة للمجموعة ، من خلال زيادة رأس المال ، لافته إلي أنه في فبراير 2024، أكملت مجموعة آيكون الاستحواذ على حصة 51% مع حقوق الإدارة في 7 فنادق في مصر، لتوسع محفظة فنادقها إلى 15 فندقًا بإجمالي 5 آلاف غرفة فندقية. وخلال الشهر نفسه، توصلت المجموعة إلى اتفاق مع القابضة (ADQ) وشركة مدن العقارية للتعاون في التطوير العام لمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي في مصر.

وسلطت فوربس الشرق الأوسط في قائمة ” أقوى قادة السياحة والسفر في المنطقة 2024″، الضوء على القادة الذين يعملون على تعزيز قطاع السياحة، وجذب السياح إلى المنطقة، وإعادة تعريف مكانتها على الساحة العالمية.

وقالت فوربس إنه لإعداد القائمة، صنفت القادة المقيمين في منطقة الشرق الأوسط استنادًا إلى عوامل متنوعة شملت: حجم أعمال الشركة، بما في ذلك عدد الفنادق، والغرف، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وغيرها، إلى جانب ملكية الشركة والأصول، والخبرة المهنية، والمناصب التي يتولاها القائد، بالإضافة إلى إنجازاته الأخرى.

وفيما يتعلق بمنهجية إعداد القائمة، أوضحت فوربس الشرق الأوسط أنها اختارت القادة الذين يعملون في قطاع السياحة والسفر، كشركات الطيران والفنادق، وشركات تشغيل الوجهات السياحية، وهيئات التطوير السياحي. 

وقالت فوربس ” صُنف القادة المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وفقًا للمعايير الآتية: حجم أعمال الشركة، بما فيها عدد الفنادق، والغرف، والركاب، والزوار، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وحجم الأسطول، وغيرها ، وملكية الشركة والأصول ، والمناصب التي يتولاها القائد ، و الخبرة المهنية ، وقوة تأثير قائد الأعمال ،والإنجازات الأخرى.

إقرأ المزيد

مصر .. « حسين أباظة » علي رأس قائمة ” فوربس ” لأقوي الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »