سياحة وطيران

من هو رجل الأعمال المصري حسام الشاعر ضمن قائمة أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط ؟

وضعت مجلة « فوربس » رجل الأعمال المصري حسام الشاعر المؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة صن رايز للمنتجعات السياحية والفنادق ،SkyMax Holidays  ضمن قائمة أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط قطاع الفنادق والمنتجعات .

وفي تقديمها لرجل الأعمال المصري حسام الشاعر أوضحت أنه أسس شركة صن رايز للمنتجعات السياحية والفنادق عام 2002 في مصر ، مشيرة إلى أن الشركة تملك  20 منتجعًا في مصر ومنتجعًا واحدًا في كلا من تنزانيا واليونان،  وتدير الشركة 7 فنادق عائمة في مصر.

وقالت فوربس الشرق الأوسط ” يشغل الشاعر أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة (SkyMax Holidays) التي تنشط في مصر والمغرب والإمارات ، كما أنه شريك في شركة (Ingas) للطاقة ومالك الشركة العقارية مدار ، وشغل سابقًا منصب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات وكالات السفر والسياحة المصرية، وشغل عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وقالت فوربس ” إنه لإعداد القائمة، صنفت القادة المقيمين في منطقة الشرق الأوسط استنادًا إلى عوامل متنوعة شملت: حجم أعمال الشركة، بما في ذلك عدد الفنادق، والغرف، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وغيرها، إلى جانب ملكية الشركة والأصول، والخبرة المهنية، والمناصب التي يتولاها القائد، بالإضافة إلى إنجازاته الأخرى.

وفيما يتعلق بمنهجية إعداد القائمة، أوضحت فوربس الشرق الأوسط أنها اختارت القادة الذين يعملون في قطاع السياحة والسفر، كشركات الطيران والفنادق، وشركات تشغيل الوجهات السياحية، وهيئات التطوير السياحي. 

وقالت فوربس ” صُنف القادة المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وفقًا للمعايير الآتية: حجم أعمال الشركة، بما فيها عدد الفنادق، والغرف، والركاب، والزوار، والإيرادات، وقيم الاستثمارات والأصول، وحجم الأسطول، وغيرها ، وملكية الشركة والأصول ، والمناصب التي يتولاها القائد ، و الخبرة المهنية ، وقوة تأثير قائد الأعمال ،والإنجازات الأخرى.

اقرأ المزيد : 

مصر ..  رجل الأعمال المصري عمرو بدر يتصدر قائمة فوربس أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »