أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا للناشئين .. السنغال تسحق جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة

سحق المنتخب السنغالي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، نظيره من جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة ، ليعبر أسود التيرانجا للدور نصف النهائي من بطولة كأس أفريقيا للناشئين التي تستضيفها الجزائر حاليا ، ليضمن المنتخب السنغالي  التأهل في نفس الوقت لمونديال-2023 .

وشهدت المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، بملعب نيلسون مانديلا (براقي) سيطره شبه كاملة للمنتخب السنغالي ، الذي يعد المرشح الأول للفوز بالبطولة ،  حيث سارت المباراة منذ بدايتها في اتجاه واحد ، و صمد لاعبو “البافانا بافانا” لمدة ربع ساعة, أمام الحملات المتواصلة للتشكيلة السنغالية, كما سنحت لهم فرصة التسجيل عن طريق مايكل دوكنمو (د 33) حيث مرت رأسيته جانبا.

بعد ذلك, انهار الفريق الجنوب افريقي تماما في ظرف ثماني دقائق باستقبال شباكه لهدفين متتاليين بنيران صديقة, سجلا من طرف المدافعين وايلون رينيكي (د 36) و بنجامان واليس (د 39), قبل أن يضيف مامادو ساديو الهدف الثالث (د 44) لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم عريض (3-0) محددا بنسبة كبيرة مصير المباراة.

في الشوط الثاني واصل أشبال المدرب السنغالي, سيرين ساليو ديا, بسط سيطرتهم التامة على مجريات اللقاء بحثا عن أهداف أخرى, حيث سنحت لهم عدة فرص للتسجيل و التي تصدى لها الدفاع الجنوب الإفريقي بصعوبة.

و سجل منتخب السنغال هدفا رابعا عن طريق قائد الفريق عمارة ديوف (د 55) الذي تم اعتماده بعد اللجوء لتقنية “الفار”. هذا الأخير أضاف هدفا خامسا برأسية جميلة بعد فتحة جاءت من الجهة اليمني, ليرفع رصيده الشخصي إلى خمسة أهداف متربعا على كرسي أحسن هداف للدورة حتى الآن, كما كرس فريقه كأحسن خط هجوم و أحسن خط دفاع.

بعد هذا الفوز الساحق و الرابع على التوالي في أربع مباريات سجل خلالها 12 هدفا مع إبقاء شباكه نظيفة, يفصح الفريق السنغالي عن نواياه الحقيقية ليصبح المرشح القوي للتتويج باللقب و خلافة منتخب الكاميرون الذي غادر المنافسة من الدور الأول من ملعب عنابة.

و بهذا الفوز أثبتت الكرة السنغالية هيمنتها على المستوى القاري بتتويجها بألقاب كأس الأمم الأفريقية للكبار و منتخب دون 20 عاما و دون 23 عاما.

و كان اشبال السنغال حققوا العلامة الكاملة في الدور الأول للمجموعة الأولى التي جرت بملعب نيلسون مانديلا, بفوزه على التوالي أمام الكونغو (1-0) و الجزائر (3-0) و الصومال (0-3).

أما منتخب جنوب إفريقيا الذي لعب ضمن المجموعة الثانية بقسنطينة, فقد سجل فوزا واحدا أمام زامبيا (3-2) مقابل هزيمتين أمام المغرب (2-0) و نيجيريا (3-2).

وفي المربع الذهبي, ستواجه السنغال يوم الأحد المقبل بملعب 19 مايو 1956 بعنابة, المتأهل من مباراة “نيجيريا – بوركينا فاسو” المبرمج يوم غد الخميس بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (سا 00ر20).

و سيمثل الأربع الأوائل في الدورة, إفريقيا في مونديال “اقل من 17 سنة” الذي كان من المقرر أن يقام في البيرو من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل, قبل أن يسحب الاتحاد الدولي للعبة التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية, منها ملاعب كرة القدم.

إقر المزيد 

مواجهة جزائرية تونسية في ربع نهائي كأس العرب للناشئين تحت 20 سنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »