اخبار افريقيااقتصاد افريقي

كينيا تستضيف المعرض التجاري الاقتصادي الصيني الأفريقي 2024

وتوقع اتفاق كيني صيني لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري 

 

في كينيا انطلق المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني-الإفريقي في أفريقيا 2024 يوم الخميس في بعاصمة كينيا”  نيروبي” مع استمرار توسع التجارة والاستثمار بين الجانبين.

واجتذب الحدث الذي أقيم في كينيا وفدا رفيع المستوى من مقاطعة هونان بوسط الصين.

BSNcGLJ5GkcqLHXT كينيا تستضيف المعرض التجاري الاقتصادي الصيني الأفريقي 2024

وقالت ريبيكا ميانو، سكرتيرة مجلس الوزراء بوزارة الاستثمار والتجارة والصناعة، إن الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام يعد شهادة حية على التعاون والصداقة طويلة الأمد بين الصين وأفريقيا. “إن التركيز الحقيقي للحدث هو أن يكون بمثابة حافز لإطلاق العنان لإمكانات أفريقيا غير المستكشفة من خلال التواصل بسلاسة مع مجتمع الاستثمار والتجارة في الصين.”

وقال إريك روتو، رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة الكينية، إن الحدث يعد نقطة انطلاق لتحقيق تقدم كبير من شأنه أن يدفع الصين وأفريقيا إلى مستقبل أكثر تنافسية واستدامة. وأضاف أن الحدث يوفر أيضًا فرصًا لا مثيل لها لإقامة اتصالات وشراكات جديدة مع قادة الصناعة والمستثمرين والمتعاونين المحتملين، مما يمهد الطريق لتعاون متبادل المنفعة يدفع النمو الاقتصادي.

47562 كينيا تستضيف المعرض التجاري الاقتصادي الصيني الأفريقي 2024

يعد CAETE إجراء متابعة لـ “المبادرات الثماني الرئيسية” في قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك).

وقال تساو تشي تشيانغ، نائب حاكم مقاطعة هونان الصينية، إن المركز يعد ركيزة أساسية للتعاون الصيني الأفريقي المتنامي، والذي حقق بالفعل منافع متبادلة للمنطقتين.

توقيع اتفاقية كينية صينية لتعزيز التجارة والاستثمار

vJXT1vxiNoj1PvN7 كينيا تستضيف المعرض التجاري الاقتصادي الصيني الأفريقي 2024

من جانب آخر وقع المجلس الفرعي للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في هونان، المخصص لتطوير التعاون التجاري مع الدول الأخرى، اتفاقية يوم الجمعة مع الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة الكينية. KNCCI) لتعزيز التجارة والاستثمارات.

وتم توقيع اتفاقية إطار التعاون على هامش المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني الأفريقي في أفريقيا (كينيا) 2024، المنعقد حاليا في العاصمة الكينية نيروبي.

وقال وو شو قوانغ، نائب رئيس المجلس الفرعي للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في هونان، إن الشراكة مع اللوبي التجاري الكيني ستحفز تدفق رأس المال والسلع المصنعة والتكنولوجيا بين الصين وأكبر اقتصاد في شرق أفريقيا.

ووفقا لوو، فإن العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين الصين وكينيا تزدهر، وسيستفيد الجانبان من تبادل أفضل الممارسات في تنمية الاقتصاد الرقمي واعتماد التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس KNCCI إريك روتو إنه من خلال توقيع اتفاق مع المجلس الفرعي CCPIT في هونان، تتوقع كينيا زيادة في حجم البضائع المصدرة إلى الصين.

LHJN44NRK98AYT0D كينيا تستضيف المعرض التجاري الاقتصادي الصيني الأفريقي 2024

وقال روتو “إن توسيع وتنويع قاعدة الصادرات الكينية أمر بالغ الأهمية للاستقرار الاقتصادي، ومن هنا الحاجة إلى إقامة علاقات تجارية قوية مع الصين، التي لديها إمكانات أكبر للاستيراد من كينيا”.

وأضاف أن كينيا مستعدة للتجارة مع الصين في مجالات متنوعة مثل الزراعة الدقيقة، وإنشاء مصانع تجميع محلية، وإضافة القيمة للمنتجات الزراعية ومعالجة الجلود.

بالإضافة إلى ذلك، قال روتو إن العلاقات الاقتصادية مع الصين يجب أن تنشط قطاع التصنيع والرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية والتعدين والتعليم والتمويل وتطوير البنية التحتية في كينيا.

وقال روتو: “نتعهد بضمان ترجمة الاتفاقيات المبرمة اليوم إلى فرص ملموسة لمجتمعات الأعمال لدينا”.

وتستضيف كينيا المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، ويضم منتديات ومعارض وندوات للتواصل بين كبار المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال من كلا الجانبين. واجتذب المعرض، شركات من قطاعات التصنيع والمنسوجات والملابس والبنية التحتية والآلات الزراعية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اقرأ كذلك:-

كينيا : غاريسا الغارقة جراء الفيضانات .. “كأن العالم اقترب من نهايته”

كينيا: يوم الجمعة 10 مايو عطلة رسمية لإحياء ذكرى ضحايا الفيضانات

عندما تغضب الطبيعة .. قصص حزينة لناجين من مأساة فيضانات كينيا 

كينيا روتو يؤكد وفاة رئيس قوات الدفاع الكينية و11 آخرين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »