اخبار افريقيامصر

البابا تواضروس يترأس صلوات قداس تطييب رفات القديسين مارمرقس وأثناسيوس

لجنة الصحة النفسية بالمجمع المقدس تنظم الورشة التدريبية "الرحلة إلى الرجولة" 

صلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القديس أثناسيوس بمزاره بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وعقب القداس طيَّب البابا رفات القديس، ثم توجه إلى مزار القديس مار مرقس الرسول حيث طيَّب رفاته أيضًا بمناسبة عيده الذي احتفلت به الكنيسة القبطية الأربعاء الماضي.

FB IMG 1715774976212 البابا تواضروس يترأس صلوات قداس تطييب رفات القديسين مارمرقس وأثناسيوس

في سياق متصل، التقى البابا تواضروس الثاني مساء أمس الأول مجمعي كهنة قطاع كنائس مصر القديمة، وإيبارشية المعادي، بحضور صاحبا النيافة الأنبا دانيال مطران المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة، وأسقفية الخدمات، وذلك في العائلة المقدسة بالخطاطبة التابع لقطاع كنائس مصر القديمة، كما حضر اللقاء نيافة الأنبا إشعياء مطران طهطا وجهينة بمحافظة سوهاج.

وألقى البابا كلمة خلال اللقاء من الأصحاح ١٥ من رسالة كورنثوس الأولى، حيث أشار إلى قول القديس البابا كيرلس عمود الدين: “نحن أغنياء بحضور المسيح فينا (باستمرار)”

وتحدث البابا عن مفهوم الغنى الروحي الذي نناله من خلال، الإنجيل، والأسرار المقدسة وخصوصا سر التناول، ورعاية الكنيسة، وتقديم أعمال المحبة، وكمصريين ببركة زيارة العائلة المقدسة.

FB IMG 1715774984846 البابا تواضروس يترأس صلوات قداس تطييب رفات القديسين مارمرقس وأثناسيوس

من ناحية أخرى، نظمت اللجنة المجمعية للصحة النفسية ومكافحة الإدمان بالمجمع المقدس الورشة التدريبية “الرحلة إلى الرجولة التي تقدمها مؤسسة Brothers Road

الأمريكية الغير هادفة للربح، بالتعاون مع اللجنة المجمعية للصحة النفسية ومكافحة الإدمان بهدف تمكين الوعي وكل أدوات الدعم والنمو من مختلف الخبرات المختلفة.

واستضاف مركز المؤتمرات ببيت الأنافورا الورشة التي انطلقت في ١٠ مايو الجاري.

وأشار الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة، ومقرر اللجنة أن هذا التدريب يتم تقديمه للمرة الأولى في الوطن العربي، حيث تعتبر هذه الرحلة رقم ١٤٢ للمؤسسة على مستوي دول العالم بينما هي الأولى بمصر والوطن العربي، موضحاً أن الورشة عبارة عن خبرة معاشة عن النمو في الرجولة وخطوات عملية للنمو النفسي والشفاء الداخلي من جروح الماضي وتكوين دائرة دعم من الرجال.

وأشار إلى أنه من المتوقع إعادة هذه الورشة في فبراير ٢٠٢٥ والدعوة مفتوحة للمشاركة لجميع الرجال من الوطن العربي و كل دول العالم.

اقرأ المزيد:-

بالصور .. البابا تواضروس يدشن كنيسة «العذراء» بالرحاب

البابا تواضروس: الشعب المصري يثق في الرئيس السيسي.. ونفرح بحضوره للتهنئة بالميلاد المجيد

لماذا أتى السيد المسيح إلى مصر؟  .. قداسة البابا تواضروس يوضح

مع زيارة “البابا” لأفريقيا: خلافات بين الأساقفة الأفارقة والغربيين حول المثلية الجنسية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »