أخبار السياحةسياحة وطيرانمصر

مصطفي النجار خلال جلسات الحوار الوطني.. 10 تحديات تواجه مستقبل السياحة المصرية

النجار : أثق في أن الرئيس السيسي يكتب تاريخهاً جديدا للسياحة المصرية

حدد الكاتب والخبير السياحي الكبير مصطفي النجار، خلال إستضافته في جلسات لجنة السياحة بالحوار الوطني، عشرة تحديات قال: أنه يجب الاتفاق حولها ومواجهتها حتى تحقق الأحلام المصرية المشروعة في تحقيق 30 مليون سائح و 30 مليار دولار.

وطالب النجار في الجلسة الأولي التي عقدت أمس برئاسة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، حول صياغة الخريطة الجغرافية السياحية والثانية حول حوافز الاستثمار السياحة، بأهمية تشكيل لجنة للإنفاق علي الخريطة الجغرافية بما يثبت قدرة المقصد المصري علي التنوع ويحفظ حق الأجيال القادمة في استدامة التنمية السياحية، مشيرا إلي أن كل شبر في مصر يصلح لان يكون علي الخريطة، شريطة مراعاة متطلبات الأسواق العالمية لتوضع في إطار الخريطة بما يحقق تكرارية زيارة السائح لمصر.

وطالب النجار بضرورة الارتقاء بالجودة في الخدمات والطرق والمطارات و استكمال مقومات كل موقع سياحي خاصة ما يتعلق بالظهر الخلفي للفنادق وهو الترفيه وكافة ما يطلبه السائح لتكرار الزيارة فلا يجب أن نتوسع في جميع المواقع جغرافيا دون استكمال كافة المقومات.

لجنة الصياغة الخريطة الجغرافية ومراجعة حوافز الاستثمار السياحي .

وفي الجلسة الثانية تحدث مصطفي النجار عن ضرورة تحفيز الاستثمار السياحي وقال: إننا مطالبون بمراجعة كافة التشريعات التي تتعلق بالاستثمار السياحي ومقارنتها بما تقدمه الدول المنافسة لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار في الطيران الخاص والعارض الذي هو عصب نقل الحركة السياحية وضرورة منح حوافز في مجال الاستثمار في الترفيه، وصناعة الأحداث الكبرى التي تضع مصر في بؤرة اهتمام الإعلام الدولي وبما يضمن الترويج لمصر.

وكانت الورقة التي قدمها مصطفى النجار إلي إدارة الحوار الوطني قد أكد فيها أن رؤيته لمستقبل السياحة المصرية يرتبط بضرورة مواجهة 10 تحديات كبرى حتى تتحقق أحلام مصر المشروعة في 30 مليون سائح و 30 مليار دولار.

وقال أن هذه التحديات يجب التوافق حولها لمواجهة المستقبل بقوة وهي قضايا التنمية السياحية وهل نحن في حاجة إلي الكم أم الكيف؟ وأسعار أراضي التنمية و القيمة السياحية وقضايا الظهير الخلفي والترقيه، وصناعة الأحداث، والوعي السياحي وسلوكيات المصريين والسياحة الشاطئية والثقافية والمقاصة السياحية الجديدة والأنواع الجديدة من السياحة وجودة الخدمات والتعامل مع الأعلام السياحي.
download 6 1 مصطفي النجار خلال جلسات الحوار الوطني.. 10 تحديات تواجه مستقبل السياحة المصرية
وفي ختام الورقة قال النجار: اثق في أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يكتب تاريخهاً جديدا للسياحة المصرية في ظل الرؤية الطموحة التي يعمل علي تنفيذها لتحقيق التنمية في مصر خاصة بعد تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة فخامته.

إقرأ ايضا:-
السياحة العالمية: بداية قوية في 2023 والشرق الأوسط يتجاوز عام 2019 بنحو (+ 15٪)
تقرير جديد عن السياحة للنظم الإيكولوجية الجبلية يخلص إمكانات وفوائدها
لأول مرة .. « السياحة المصرية » تقرر استمرار موسم العمرة خلال شهر شوال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »