السودانأخبار عاجلةاخبار افريقيا

السودان .. «  الحرية والتغيير » ترحب باتفاق وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني والدعم السريع 

 

رحبت قوى الحرية والتغيير بالاتفاق الذي تم توقيعه مساء أمس السبت  بجدة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، والذي ستبدأ بموجبه عقب ٤٨ ساعة وقف إطلاق للنار قصير الأمد لمدة ٧ أيام قابلة للتجديد، يتوقف فيها القتال ويسمح بتوصيل المساعدات الانسانية واستئناف تقديم الخدمات الأساسية لسكان السودان.

ودعت قوى الحرية والتغيير للالتزام الكامل بإعلان مباديء جدة وباتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية، معربه عن أملها بأن يشكل هذا الاتفاق خطوة أخرى إلى الأمام في طريق الوقف الكلي لهذه الحرب اللعينة، وانتهاج مسار الحل السياسي السلمي كطريق أوحد بدلاً عن القتال الذي لن يجلب لبلادنا سوى الدمار.

وجددت قوي الحرية والتغيير الشكر للملكة العربية السعودية وللولايات المتحدة الامريكية على ما بذلاه من جهد صادق من أجل وقف القتال في السودان، ونحيي كل الجهود الاقليمية والدولية التي ساهمت في هذه الخطوة المهمة، وندعو لتطوير التنسيق الداخلي والخارجي من اجل البناء على هذا التقدم والمحافظة عليه والوصول لحل شامل ومستدام.

وأكدت قوى الحرية والتغيير علي أنها ستعمل كل ما في وسعها للمساهمة الايجابية في جهود وقف الحرب، بما يرفع المعاناة عن الشعب السوداني وينهي هذه المأساة، ويحافظ على وحدة السودان وسيادتها ويؤسس لسلامها وحرية شعبها ورفاه عيشه.

إقرأ المزيد 

« إعلان جدة » يؤكد ضرورة التهدئة وتغليب لغة الحوار في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »