اخبار افريقيافن وثقافة

اديكونيلي جولد الفنان النيجيري العالمي يشعل مدرجات مباراة الأهلي المصري والرباط المغربي

خلال منافسات بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) التي يستضيفها ملعب BK Arena في كيجالي، رواندا، تتنافس تشكيلة من أفضل الفنانين والفنانات الافارقة علي منصات الترفيه لتقديم عروض فنية رائعة قبل بدء والمباريات وبعدها وخلال الاستراحة، وايضا علي المسرح المقام في بارك BK Arena

وفي اليوم الأول لانطلاق البطولة وخلال استراحة ما بين الشوطين في مباراة الأهلي المصري والرباط المغربي تألق النجم النيجيري العالمي أديكونلي جولد Adekunle Gold على المسرح جنبًا إلى جنب مع بعض صناع النجاح في رواندا بما في ذلك The Ben وJuno Kizigenza وAlyn Sano وChris Eazy

48609 اديكونيلي جولد الفنان النيجيري العالمي يشعل مدرجات مباراة الأهلي المصري والرباط المغربي

وكان النيجيري قد وعد بتقديم أداء “مجنون” عندما وصل إلى كيجالي يوم الأربعاء 22 مايو، وهذا ما فعله راقصوه بالضبط عندما توجه الفريقان إلى استراحة بين الشوطين.

صعد اديكونيلي جولد، المعروف أيضًا باسم AG Baby، على المسرح حوالي الساعة 8:45 مساءً وأدى إحدى أغانيه واسعة الانتشار “It’s Ok” والتي رفعت الحالة المزاجية داخل الساحة المزدحمة.

قام المغني أيضًا بأداء بعض أغانيه الناجحة من Amapiano بما في ذلك أغنية “Rodo and I” التي تضم دافيدو، قبل العودة إلى المسرح الخلفي لتمهيد الطريق للفرق لمواصلة اللعبة.

48613 اديكونيلي جولد الفنان النيجيري العالمي يشعل مدرجات مباراة الأهلي المصري والرباط المغربي

كما قدم الرواندي جونو كيزيجينزا والفرقة الثقافية الشهيرة إنجانزو نجاري عروضاً رائعة في اليوم الافتتاحي للمسابقة القارية لكرة السلة للأندية.

وانضم إلى الأخير راقصون من البلدان الممثلة في تصفيات BAL 2024 في كيجالي حيث عرضوا ثقافاتهم من خلال الرقص الذي أثار حماسة مشجعي كرة السلة.

48611 اديكونيلي جولد الفنان النيجيري العالمي يشعل مدرجات مباراة الأهلي المصري والرباط المغربي

وستتضمن تصفيات BAL أيضًا عروضًا لفرق محلية أخرى، بما في ذلك The Ben، وChris Eazy، وIsh Kevin، وKevin Kade، وAriel Wayz، وKivumbi King، وBwiza، وIshami Talent، وفرقة Inganzi Ngari الثقافية، وKenny Sol.

يذكر أن اديكونلي جولد هو مغني وكاتب أغاني ومصمم جرافيك نيجيري اكتسب اهتمامًا واسع النطاق بعد إصدار الأغنية المنفردة الناجحة “Sade” لعام 2015، وهي غلاف رائع لـ “قصة حياتي” لفرقة One Direction.

48612 اديكونيلي جولد الفنان النيجيري العالمي يشعل مدرجات مباراة الأهلي المصري والرباط المغربي

ويعتبر من فئة موسيقى Afrobeats وقع صفقة قياسية مع YBNL Nation وأصدر ألبومه الاستوديو الأول لعام 2015 Gold ، والذي ظهر لأول مرة في المرتبة السابعة على مخطط Billboard World Albums.

48610 اديكونيلي جولد الفنان النيجيري العالمي يشعل مدرجات مباراة الأهلي المصري والرباط المغربي

سبق لـ” جولد” إصدار ثلاث أغنيات فردية: “Sade” و “Orente” و “Pick Up”. كشف Adekunle Gold لـ Nigeria Entertainment Today أنه قبل التوقيع مع YBNL، قام بتصميم الشعار الرسمي للعلامة التجارية وأكمل تصميمات أخرى لـ Lil Kesh و Viktoh و Olamide . في عام 2023، أصدر “Tequila Ever After”، ألبومه الخامس والأول تحت قيادة Def Jam

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »